أخبار دولية

الصين تؤكد سلامة وفعالية لقاحاتها المضادة لفيروس كورونا

أكدت الصين اليوم الأربعاء سلامة وفعالية لقاحاتها المضادة لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والتي تنتجها مختلف الشركات الطبية المتخصصة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية وانغ وين بينغ في ‏تصريح له خلال المؤتمر الصحفي اليومي تعليقا على موافقة منظمة الصحة العالمية امس الثلاثاء على لقاح «سينوفاك» الصيني للاستخدام الطارئ ان ‏هذا ثاني لقاح صيني يحصل على اعتماد من قبل المنظمة الدولية بعد لقاح (سينوفارم).

وأضاف انه "على الرغم من عدد سكان الصين الكبير وإمكاناتها الانتاجية المحدودة الا انها قدمت أكثر من 350 مليون جرعة من اللقاحات إلى المجتمع الدولي بما في ذلك مساعدات طبية لأكثر من 80 دولة" مشددة على تعهدها بجعل لقاحاتها سلعة عامة عالمية وتوزيعها بشكل عادل على الدول المحتاجة من العالم.

وذكر ان الصين ‏أقامت تعاونا مع عدد من الدول النامية لتعزيز إنتاج لقاحاتها المضادة ل(كوفيد 19) على نطاق واسع وبوتيرة سريعة ودعمت التواصل والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية وخطة «كوفاكس» الخاصة بتوفير اللقاحات في سبيل مواجهة الوباء عالميا والقضاء عليه.

وعن ‏اتخاذ الصين نهجا مختلفا جديدا في جهودها الدبلوماسية ‏أكد وانغ التزام بكين بسياسة خارجية مستقلة قائمة على السلام وتدعم السيادة الوطنية والأمن ومصالح التنمية و تعمل على تعزيز بناء نوع جديد من العلاقات الدولية ‏وتتعاون مع الدول الأخرى لبناء مجتمع ذو مصير مشترك للبشرية.

وشدد ‏على ضرورة تعزيز وتحسين الاتصالات الدولية بما يتماشى مع الصين ومكانتها الدولية ويعزز وجود بيئة حقيقية مواتية للإصلاح والتنمية والاستقرار والامن في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى