محليات

الكويت على بُعد خطوات من المناعة المجتمعية

– موديرنا يعد اللقاح الأقرب للاعتماد في المرحلة المقبلة

– حملات التطعيم بدأت تؤتي ثمارها عبر تحسن الوضع الوبائي للبلاد

باتت الكويت على بعد خطوات قليلة من تحقيق المليون الثاني من الجرعات المضادة لفيروس كورونا الممنوحة للمواطنين والمقيمين في البلاد.

وبينما تكثف وزارة الصحة جهودها الرامية إلى تطعيم نحو %70 من سكان البلاد لتحقيق المناعة المجتمعية في أقصر فترة زمنية، واحتواء الوباء ووقف انتشاره بين شرائح المجتمع، قال مسؤولون صحيون بأن إجمالي الجرعات الممنوحة للمطعمين في البلاد، تجاوز ??????? جرعة حتى عصر أمس، مؤكدين أن وتيرة التطعيمات شهدت تسارعا في الفترة الأخيرة، مع انتظام وصول شحنات لقاح فايزر بصورة أسبوعية تقريبا.

وأكد المسؤولون لصحيفة «القبس» أن حملات التطعيم بدأت تؤتي ثمارها عبر تحسن الوضع الوبائي للبلاد، والمؤشرات الإيجابية التي تمثلت أخيرا في انخفاض أعداد الوفيات والإصابات بالوباء، فضلا عن نزول عدد حالات دخول العناية المركزة من مرضى «كورونا» بشكل لافت.

وحول إمكانية اعتماد وتوريد لقاحات أخرى بخلاف فايزر وأكسفورد قريبا، أكد المسؤولون أن موديرنا يعد اللقاح الأقرب للاعتماد والتسجيل في المرحلة المقبلة، مشددين على أن الوزارة لن تعتمد لقاحات لم تثبت فعاليتها ومأمونيتها من خلال الدراسات العلمية المنشورة حولها، مستشهدين بما حدث في بعض الدول عبر اللجوء إلى منح جرعة ثالثة داعمة إضافية من بعض اللقاحات «غير المعتمدة بالكويت»، للوقاية من «كورونا»، بعد 6 أشهر على الأقل من تلقي الاشخاص هناك الجرعة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى