محليات

«الكهرباء والماء» تُطلق مشروع «حافز» للترشيد

(كونا) – أطلقت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة اليوم الخميس، مشروع «حافز» للترشيد الذي يتضمن حوافز وخصومات للمستهلكين، بنسبة تصل إلى 40 بالمئة على فاتورة الكهرباء الشهرية.

وقال وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي في تصريح صحفي بهذه المناسبة، إن ترشيد الطاقة يحقق المزيد من الفوائد المشتركة عبر خفض قيمة الفاتورة للمستهلكين.

وأضاف العتيبي أن ترشيد الطاقة يساهم في توفير قيمة التكلفة التي تتحملها الدولة في سبيل انتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية والمياه التي تقدر بما يقارب 4 مليارات دينار كويتي سنويا «نحو 13.2 مليار دولار أمريكي».

وأفاد أن الوزارة تهدف عبر خطتها الى خفض معدل الاستهلاك بنسبة 20 بالمئة مما يعني توفير نحو 800 مليون دينار سنويا «نحو 2.640 مليار دولار» التي يمكن توجيهها والاستفادة منها في مشاريع تنموية أخرى لخدمة الوطن والمواطن.

من جانبه قال الوكيل المساعد لخدمة العملاء بوزارة الكهرباء والماء أحمد الرشيدي في تصريح مماثل إن برنامج «حافز» للترشيد موجه للمواطنين أصحاب السكن الخاص ممن تنطبق عليهم الشروط والاحكام المنصوص عليها للمشاركة في البرنامج.

وأكد الرشيدي أهمية التزام المستهلكين بإدخال القراءات مع سداد كافة المستحقات بانتظام شهريا والانضمام للبرنامج من خلال الموقع الالكتروني للوزارة «WWW.MEW.GOV.KE» الذي يتيح للعميل متابعة وتدقيق بيناته ونسبة الخصم المستحقة على الفاتورة الشهرية.

وأوضح أنه في نهاية العام يتم تجميع نسب الخصم الممنوحة على الفواتير الشهرية وتحويلها في رصيد حساب العميل للاستفادة منها لدفع المستحقات المترتبة عليه لاحقاً.

ولفت الى أنه في حال عدم توفر الشروط والاحكام المنصوص عليها أو التصرف بالوحدة السكنية سيتم إلغاء مشاركة العميل بالبرنامج.

زر الذهاب إلى الأعلى