محليات

أكاديميون ومتخصصون يدعون لمزيد من التواصل بين «الصحة» ووسائل الإعلام لسرعة نقل بيانات كورونا

دعا أكاديميون ومتخصصون مشاركون في مؤتمر (إدارة جائحة كورونا إعلاميا) الذي نظمته نقابة الصحفيين الكويتية إلى مزيد من التواصل بين وزارة الصحة ووسائل الإعلام بغية تسهيل وسرعة توفير المعلومات والبيانات المتعلقة بالأزمة الصحية وتطوراتها.

وشدد المشاركون في المؤتمر الذي أقيم افتراضيا يومي 5 و 6 مايو الجاري برعاية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على ضرورة توفير البيانات ذات الصلة بالأزمة الصحية سواء لجهة التطورات والرعاية وكذلك التطعيم بما يسهم في تكريس استراتيجية العمل والتخطيط المنظم لإدارة الجائحة.

وأشاروا – بحسب بيان صادر عن نقابة الصحفيين اليوم السبت – إلى ضرورة استخدام المؤشرات العلمية لرقابة حالات التفشي الوبائي والتحورات المرتبطة سواء لجهة ارتفاع المؤشرات أو انخفاضها.

وشددوا على ضرورة نشر ثقافة (الطب الوقائي) قبل (العلاجي) وهو "مشروع جاهز لمؤتمر تنظمه مؤسسة عربية مصرية تخصصية في علوم الطب مع نقابة الصحفيين الكويتية".

وأكدوا ضرورة معالجة الآثار الناجمة عن الأزمة الصحية على الأصعدة كافة مبينين أهمية دعم العاملين خاصة الصحفيين والاهتمام بتطوير قدراتهم لمواكبة التكنولوجيا الرقمية الحديثة فضلا عن توفير الحماية الطبية لهم لمباشرة مهامهم.

ودعوا إلى تطوير المنصات الإلكترونية الحديثة لتوفير كافة المعلومات والمستجدات ومنصات الخدمات الطبية والعلاجية الأخرى.

ولفتوا إلى أهمية الاستفادة من خبرات النقابات وجمعيات المجتمع المدني المتخصصة في مجالات الطب والصحافة والصيدلة والأبحاث العلمية وتحريك العلاقات بالمعلومات مع المنظمات الدولية التخصصية في هذا المجال.

وأكدوا كذلك ضرورة تفعيل برامج الترفيه والأنشطة الاجتماعية بشكل منظم ووقائي لكسر حاجز الضغوطات النفسية التي خلفتها الجائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى