أخبار دولية

ساندرز يستعد لطرح مشروع قرار يوقف صفقة الأسلحة الأميركية لتل أبيب

ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن السناتور الديموقراطي بيرني ساندرز، يستعد لتقديم قرار اليوم الخميس، يرفض بيع الولايات المتحدة لأسلحة دقيقة التوجيه بقيمة 735 مليون دولار إلى تل أبيب، وفقاً لمسودة حصلت عليها الصحيفة.

ويهدف القرار إلى وقف البيع المزمع لتل أبيب من قبل إدارة بايدن، أو ذخائر الهجوم المباشر المشترك، والقنابل ذات القطر الصغير.

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار لا يحتاج إلا إلى أغلبية بسيطة لتمريره في مجلس الشيوخ، ولكن إذا تم رفضها من قبل الرئيس جو بايدن، فستحتاج إلى أغلبية الثلثين في كلا المجلسين حتى تصبح نافذة المفعول.

وقال ساندرز في بيان للصحيفة «في الوقت الذي تدمر فيه القنابل الأميركية غزة وتقتل النساء والأطفال، لا يمكننا ببساطة السماح ببيع أسلحة ضخمة أخرى دون مناقشة في الكونغرس، «أعتقد أن الولايات المتحدة يجب أن تساعد في تمهيد الطريق نحو مستقبل سلمي ومزدهر لكل من الطرفين». نحن بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة على ما إذا كان بيع هذه الأسلحة يساعد بالفعل في تحقيق ذلك، أو ما إذا كان مجرد وقود نزاع.

هذا وقدم النواب ألكساندريا أوكاسيو كورتيز «ديموقراطيية من نيويورك» ومارك بوكان «ديموقراطي» ورشيدة طليب «ديموقراطية عن ولاية ميتشيغان» قراراً مشابهاً يوم أمس الأربعاء يعارض بيع أسلحة لتل أبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى