أخبار دولية

هل يجوز ذبح الأضحية في الليل.. متى يبدأ وقت الذبح ومتى ينتهي ؟

هل يجوز ذبح الأضحية في الليل ؟.. يُعد من أكثر  التساؤلات التي يبحث عنها المسلمين لرغبتهم في أداء الأضحية بالطريقة التي حددها الشرع وعلى أكمل وجه لذلك في هذا الموضوع سنوضح لكم ذلك فابقوا معنا.

هل يجوز ذبح الأضحية في الليل ؟

قاعدة كثير من الأشخاص يتساءلون عنها خاصة الذين قد يواجهون مشكله او لا يستطيعون ذبح الأضاحي خلال النهار اما لانشغالهم بعمل ما أو سفر.

ونجيب عن ذلك بان ذبح الأضاحي في الليل مباح بإجماع الفقهاء ولكن تجدر الإشارة إلى انه برغم أباحه وجواز ذبح الأضاحي بالليل إلا أن ذبح الأضاحي بالنهار يعد افضل والأصل حيث يكون النهار أكثر رؤيه.

هل يجوز ذبح الأضحية رابع يوم العيد ؟

احدي التساؤلات التي قد يحتار في إجابتها المسلم على يجوز ذبح الأضحية رابع يوم العيد؟ وللإجابة عن ذلك نقول انه من المعروف أن موعد ذبح الأضحية يكون وقته بعد صلاة عيد الأضحى.

ويستمر حتى مغرب آخر أيام السنة أيام التشريق وهي أيام العيد الأربعة وعليه فانه يثبت انه من الجائز ذبح الأضحية رابع يوم العيد بشرط أن يكون ذلك قبل أذان المغرب ولا يتأخر المسلم عن ذلك.

متى يبدأ وقت الذبح ومتى ينتهي ؟

في حال تساءلت متى يبدأ وقت الذبح ومتى ينتهي ففي تلك الحالة نوضح أن ذبح الأضحية يبدأ من بعد صلاه عيد الأضحى وليس قبل أداء الصلاة ويستمر طوال أيام التشريق سواء بالنهار او الليل وينتهي في اليوم الرابع من أيام التشريق في أذان المغرب.

في نهاية الموضوع نرجو ان نكون قد وضحنا لكم اعزائنا القراء تسائلكم عن هل يجوز ذبح الأضحية في الليل وغيرها من التساؤلات، وكل عام وأنتم بخير.

زر الذهاب إلى الأعلى