محليات

رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل إلى البلاد في زيارة رسمية

(كونا) – وصل رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق مصطفى الكاظمي والوفد المرافق إلى البلاد اليوم في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً.

وكان في مقدمة مستقبلي الكاظمي على أرض مطار الكويت الدولي سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء.

وقد أجريت للضيف مراسم استقبال رسمية قام عقبها بتحية كبار مستقبليه وفي مقدمتهم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله الرومي ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد ووزير الداخلية رئيس بعثة الشرف المرافقة الشيخ ثامر علي الصباح ورئيس ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء عبدالعزيز دخيل الدخيل وكبار قادة الجيش والشرطة والحرس الوطني وقوة الاطفاء العام وكبار المسؤولين في الدولة وديوان سمو رئيس مجلس الوزراء وسفيرا البلدين. 

في سياق متصل، قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الأحد إن التباحث مع القيادة السياسية في الكويت ضروري جدا لرسم خريطة طريق اقليمية تحدد بوضوح المتغيرات في المنطقة.

ونقلت وكالة الانباء العراقية عن الكاظمي قوله قبيل مغادرته بغداد متوجها إلى الكويت أن الكويت تمتلك رؤية حكيمة في السياسات الخارجية، مرتكزة على إرث طويل من التجارب والمبادرات الخيرة التي تكللت بالنجاح.

وأضاف «مع الكويت تحديداً جدول الأعمال هو صفحات مفتوحة من القلب الى القلب، وان الكويت المستقرة الآمنة المرتاحة اقتصادياً مصلحة عراقية كما أن العراق المستقر الآمن المرتاح اقتصادياً مصلحة كويتية».

من جانبه قال المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان إن «الزيارة تأتي ضمن مساعي الحكومة لتعزيز التعاون والعلاقات الثنائية مع مختلف الدول ومنها دولة الكويت الشقيقة».

ونقل البيان عن الكاظمي قوله ان الزيارة ستبحث في العديد من الملفات الاقتصادية والسياسية والطاقة والاستثمار، وغيرها من الملفات وتعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين. 

ويعول العراق كثيراً على دعم دول الجوار في مساعيه لبناء شراكات اقتصادية واستثمارية، لتكون وسيلة لحلحلة الازمات السياسية بين دول المنطقة والإقليم.

زر الذهاب إلى الأعلى