أخبار دولية

بايدن يجتمع بحكام ولايات ومستشارين لمواجهة تداعيات إعصار «هنري»

(كونا) – أعلن البيت الابيض ان الرئيس جو بايدن عقد اجتماعا مع حكام ولايات شمال شرق البلاد والمستشارة في وكالة ادارة الطوارئ الفيدرالية داين كريزويل ومستشارة الامن الوطني ليز شيروود – رانديل لبحث اخر المستجدات والاستعدادات لتجنب تداعيات اعصار (هنري) الذي من المتوقع ان يضرب مقاطعة (لونغ ايلاند) او جنوب مقاطعة (نيو انغلاند).

وقال البيت الابيض في بيان مساء أمس السبت ان المباحثات تمحورت حول التحضيرات التي يقوم بها حكام ولايات شمال شرق البلاد بالتنسيق مع وكالة ادارة الطوارئ الفيدرالية والحرس الوطني استعدادا لاعصار (هنري) وتجنب تداعياته التي قد تتضمن انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع واندفاع العواصف الساحلية والفيضانات المصاحبة للاعصار.

وأضاف ان المناقشات تركزت ايضا على استعدادات شركات المرافق لاحتمال انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع مبينا ان المباحثات تمحورت حول "مدى أهمية استعداد السكان المقيمين في مسار الاعصار لمواجهة تداعياته الكبيرة باعتباره اول اعصار يضرب اليابسة في الشمال الشرقي منذ 30 عاما".

وذكر البيت الابيض في بيان منفصل ان الرئيس بايدن اعلن وجود حالة الطوارئ في ولاية (رود ايلاند) وأمر بتقديم المساعدة الفيدرالية وجهود الاستجابة المحلية بسبب الظروف الطارئة اثر الاعصار (هنري) منذ يوم الجمعة الماضي.

وأوضح ان أمر الرئيس بايدن يخول وزارة الأمن الوطني ووكالة ادارة الطوارئ الفيدرالية "لتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التي تسببها حالة الطوارئ على السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة لإجراءات الطوارئ المطلوبة". 

زر الذهاب إلى الأعلى