أخبار دولية

الجزائر: إيداع وزيرين سابقين للعلاقات مع البرلمان والموارد المائية الحبس في قضايا فساد

(كونا) – أعلنت السلطات القضائية الجزائرية اليوم الجمعة عن إيداع وزيرين سابقين رهن الحبس المؤقت على إثر متابعتهما في قضايا فساد حيث جرى التحقيق معهما وسماع أقوالهما في محاضر رسمية.

وكشف قاضي تحقيق الغرفة الثانية بالقطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والاقتصادية بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة في بيان عن أنه أودع وزير العلاقات مع البرلمان الأسبق الطاهر خاوة رهن الحبس المؤقت لمتابعته في قضايا فساد.

وشغل الطاهر خاوة منصب وزير للعلاقات مع البرلمان في حكومتي عبد المالك سلال وأحمد أويحيى المسجونين في قضايا فساد.

كما كان عضوا قياديا في حزب جبهة التحرير الوطني (صاحب الأغلبية في البرلمان) وانتخب عن هذا الحزب نائبا بالبرلمان عن الدائرة الانتخابية لولاية (باتنة) شرقي البلاد لعهدتين برلمانيتين وتولى منصب رئيس الكتلة البرلمانية لذات التشكيلة السياسية.

وأمر قاضي التحقيق المتخصص في قضايا الفساد بمحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة "إيداع وزير الموارد المائية السابق أرزقي براقي رهن الحبس المؤقت على ذمة التحقيق".

وجاء أمر إيداع المتهم الحبس لتورطه في قضايا ذات صلة بالفساد ارتكبها خلال فترة توليه منصب مدير عام الوكالة الوطنية للسدود والتحويلات قبل أن يتم تعيينه وزيرا للقطاع في أول حكومة لرئيس الوزراء الحالي عبدالعزيز جراد.

يذكر أن غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة أفرجت الثلاثاء الماضي عن وزير السياحة الأسبق عبدالقادر بن مسعود حيث ما يزال التحقيق جاريا بشأنه بعد أن ورد اسمه في قضية فساد مع رجل الأعمال محي الدين طحكوت المسجون في قضايا فساد. 

زر الذهاب إلى الأعلى