محليات

جمعية المعلمين تطالب بتعطيل العمل بالهيئات التعليمية في المدارس.. يوم 17 يونيو

طالبت جمعية المعلمين بضرورة إجراء تعديل على التقويم الدراسي في شأن تعطيل الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس وتشكيل لجان مركزية لاختبارات الدور الثاني , وفتح النظم المتكاملة لمدراء المدارس بوقت كاف . 

وأشار أمين سر الجمعية عايض السبيعي إلى أنه وبموجب المعطيات والتعديلات التي أقرتها الوزارة على خطة التقويم للعام الدراسي الحالي  , وفي ظل الأوضاع الحالية , فإن الجمعية رفعت كتابا إلى وزير التربية د . علي المضف تقدمت من خلاله بمقترحات في العمل على إجراء تعديل على التقويم الدراسي والمعني ببدء العطلة الصيفية , ليكون تعطيل جميع العاملين في المراحل التعليمية الثلاث ( الابتدائي – المتوسط – الثانوي ) من الهيئات التعليمية والإدارية , والموجهين الفنيين يوم الخميس 17 يونيو المقبل بدلا من يوم 1 يوليو , مضيفا أن لا حاجة لاستمرار وجودهم في المدارس في ظل انتهاء كافة الأعمال المناطة بهم , يقابل ذلك تشكيل لجان مركزية لامتحانات الدور الثاني للصف الثاني عشر .   

وأضاف السبيعي إلى أن الجمعية طالبت أيضا الوزير د. المضف بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والعاجلة لفتح النظم المتكاملة لمديري ومديرات المدارس وبوقت كاف لإدخال التقييم السنوي للمعلمين تجنبا لأي حالة تأخير أو إرباك في إدخال التقييمات السنوية , ودرءا لتكرار ما حدث سابقا في تحميل الإدرات المدرسية العمل خلال العطلة الصيفية وفي أوقات حرجة لاتمام عملية التقييم .

زر الذهاب إلى الأعلى