أخبار دولية

الجيش اللبناني: تعرّض جنوب البلاد لقذائف الكيان الصهيوني

(كونا) – قال الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء ان منطقة «وادي حامول» جنوبي البلاد تعرضت لقصف مصدره مدفعية العدو الإسرائيلي، فيما عثرت وحدات الجيش على 3 منصات لاطلاق الصواريخ في الجنوب.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان «إن المنطقة الجنوبية استهدفت فجر اليوم بـ12 قذيفة مدفعية عيار 155 ملم ولم يفد عن وقوع إصابات أو حدوث أضرار، وذلك على خلفية ادعاءات العدو سقوط صاروخين في الأراضي المحتلة مصدرها لبنان».

وذكر البيان «أن وحدة من الجيش عثرت في محيط منطقة (القليلة) جنوب لبنان على 3 مزاحف (منصات) لإطلاق صواريخ نوع غراد 122 ملم وعلى أحدها صاروخ كان معداً للاطلاق تم تعطيله من قبل الوحدات المختصة».

من جهتها قالت قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان «يونيفل» إن رادارها رصد إطلاق صواريخ من منطقة تقع إلى الشمال الغربي من «القليلة» جنوبي لبنان باتجاه إسرائيل، كما رصد أيضاً في وقت لاحق إطلاق نيران مدفعية من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأضاف المكتب الإعلامي لليونيفل في بيان، إن اليونيفيل على اتصال مباشر مع الأطراف للحث على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد.

وذكر أن آليات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها القوات الدولية تقوم بعملها على أكمل وجه، وتم تعزيز الأمن في المنطقة جنباً الى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية وبدأت التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى