أخبار دولية

الأردن: نقود جهداً لبلورة موقف دولي ضد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس

(وكالات) – حذر الأردن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، من مغبة تصرفاتها الأخيرة في مدينة القدس، مؤكدا أنه يقود جهدا من أجل بلورة موقف دولي ضدها.

وشددت الخارجية الأردنية في بيان صدر اليوم الأحد عن المتحدث باسمها ضيف الله الفايز، على أن المملكة "تواصل جهودها وتحركاتها على أكثر من مستوى لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، والانتهاكات ضد المقدسيين في القدس المحتلة".

وأكدت الوزارة أن الأردن انطلاقا من وصايته على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، سيواصل "تكريس كل إمداداته" للحفاظ على هوية تلك المقدسات والتصدي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي التي وصفتها "تصرفا همجيا ومرفوضا ومدانا".

وقال المتحدث إن الخارجية الأردنية تخوض "اشتباكا يوميا مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف الانتهاكات والاعتداءات على الأقصى والمصلين"، لافتا إلى أن عمّان حذرت الاحتلال الإسرائيلي من مغبة انتهاكاتها وطالبتها بالتقيد بالتزاماتها الدولية واحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني في المدينة.

وتابع أن المملكة الهاشمية لا تزال على تواصل مستمر مع الجانب الفلسطيني من أجل تنسيق المواقف والتحركات الإقليمية والدولية و"بلورة مواقف دولية ضاغطة تجبر سلطات الاحتلال الإسرائيلي على وقف انتهاكاتها".

وذكر أن "جهود المملكة مستمرة بالتواصل مع المجتمع الدولي لحثه على القيام بمسؤولياته للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتداءاتها".

زر الذهاب إلى الأعلى