أخبار دولية

الخارجية الامريكية تُدرج 5 قادة في افريقيا ضمن قائمة «الارهابيين العالميين» 

(كونا) – اعلن وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن ادراج خمسة قادة ارهابيين في افريقيا ضمن قائمة (الارهابيين العالميين المحددين بشكل خاص).

وقال بلينكن في بيان مساء امس الجمعة ان "القادة الذين تم ادراجهم بالقائمة ينتمون الى ما يسمى تنظيم  (داعش) في موزمبيق و(جماعة نصرة الاسلام والمسلمين) في جمهورية مالي و(حركة الشباب) وجميعها منظمات ارهابية اجنبية".

واضاف انه "بموجب هذا الاجراء سيتم حظر جميع ممتلكات هؤلاء القادة الارهابيين وابلاغ مكتب مراقبة الاصول الاجنبية التابع لوزارة الخزانة حولها".

وحذر بلينكن "الاشخاص الذين ينخرطون في معاملات معينة مع هؤلاء القادة واي مؤسسة مالية اجنبية تسهل عن عمد معاملة مالية مهمة او تقدم خدمات مالية لهم من انهم سيكون عرضة للمساءلة" القانونية.

واكد التزام الولايات المتحدة بتقويض سبل تمويل هذه الجماعات الارهابية الامر الذي سيحد من قدراتها على شن المزيد من الهجمات ضد المدنيين ودعم شركائها في جهود تعطيل تمويل الارهاب.

ولفت بلينكن الى ان "التصدي لتهديد هذه الجماعات الارهابية سيتطلب العمل عن كثب مع شركائنا لتقويض قدراتها وعملياتها ومحاربة سيطرتها ونفوذها في غرب وشرق وجنوب افريقيا".
 

زر الذهاب إلى الأعلى