محليات

«التربية»: الانتهاء من وضع اختبار القضايا الإسلامية لطلاب «الثاني عشر» بالمعهد الديني

أكد الموجه الفني الأول لمادة الاجتماعيات بمنطقة العاصمة التعليمية يعقوب العنزي على انتهاء التوجيه العام من وضع اختبار القضايا الإسلامية لطلبة وطالبات الصف الثاني عشر بالمعهد الديني لنهاية الفترة الثانية والذي سيعقد يوم الأحد القادم الموافق 20 يونيو 2021. 

وأشار العنزي أنه تم اعداد الإختبار النهائي من قبل اللجنة المختصة بموجهي مادة التاريخ من مختلف المناطق التعليمية مع مراعاة الأوضاع الحالية للعملية التعليمية ، مؤكدا على حرص التوجيه العام بتبسيط أسئلة الاختبار وصياغتها بأسلوب مباشر قدر الإمكان . 

ونوه العنزي ان الإختبار يتكون من أربعة أسئلة حيث يشمل السؤال الأول والثاني على أسئلة موضوعية تتكون من 14 درجة لكل سؤال والسؤال الثالث مقالي يتكون من 14 درجة ، أما السؤال الرابع مقالي من 14 درجة . 

وأوضح العنزي أن لجنة الإمتحان قد حرصت على تنويع الأسئلة ومراعاة الدقة بصياغتها وشمولية الإجابات في نموذج الإجابة ،وأكد على التزام التوجيه العام للاجتماعيات باتباع جميع الاشتراطات الصحية الموصي بها من قبل وزارة الصحة وذلك بزيادة عدد لجان التصحيح والتباعد الجسدي بين المعلمين والمعلمات في الكنترول ، متمنيا التوفيق والنجاح لأبنائه الطلبة.

وتقدم العنزي بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى وزارة التربية والصحة على جهودهم المبذولة خلال سير عملية الإختبارات النهائية الورقية لطلبة الثانوية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى