محليات

وزير التعليم العالي يعتمد زيادة مقاعد الطلبة المتقدمين لجامعة الكويت للعام الجديد

اعتمد وزير النفط، وزير التعليم العالي، الدكتور محمد الفارس، زيادة مقاعد الطلبة المتقدمين لجامعة الكويت للعام الجامعي 2022/2021، إذ بلغ إجمالي المقبولين 10077 طالباً وطالبة.

وقال الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية، الدكتور مثنى الرفاعي، في بيان مساء الأحد، إن الأمانة تسلمت في وقت سابق من اليوم كتاب جامعة الكويت في شأن أعداد المقبولين للعام نفسه والتدابير اللازمة والمعتمدة في شأن زيادة أعداد المتقدمين للالتحاق من مستوفي الشروط ونسب القبول الدنيا المعتمدة.

وأوضح الرفاعي أن مجلس الجامعات الحكومية قرر في اجتماع بتاريخ 15 أغسطس الجاري تفويض وزير التعليم العالي رئيس مجلس الجامعات الحكومية في اعتماد أو رفض التدابير المقترحة من الجامعة وما يترتب على ذلك من أثار في شأن المرفوضين المستوفين للشروط ونسب القبول الدنيا المعتمدة واتخاذ الإجراء المناسب بهذا الشأن.

وأشار إلى اعتماد وزير التعليم العالي نتائج القبول للعام 2022/2021 وفق قرار مجلس الجامعة الصادر في 16 أغسطس برئاسة مديرها بالإنابة الدكتور بدر البديوي حيث بلغ عدد المقبولين 9833 طالبا وطالبة وزعوا على 6412 طالبا وطالبة للفصل الدراسي الأول و3421 للفصل الدراسي الثاني.

وذكر أنه تم اعتماد قبول 244 طالبا وطالبة في كليات الطب وطب الأسنان والصيدلية في وقت سابق ليصبح إجمالي عدد الطلبةالمقبولين في جامعة الكويت 10077.
 

زر الذهاب إلى الأعلى