محليات

«الطرق»: 1.5 مليار دينار قيمة عقود 19 مشروعاً

كشفت مصادر في الهيئة العامة للطرق والنقل البري أن قيمة العقود الجارية لمشاريع الطرق، التي تتابع الهيئة تنفيذها، تبلغ 1.5 مليار دينار، وتشمل 19 مشروعاً.

وقالت المصادر، إن «الطرق» لديها العديد من المشاريع المستقبلية التي أدرجت ضمن خطتها، والتي تسعى من خلالها إلى رفع مستوى وكفاءة شبكة الطرق في البلاد، وتخدم خطط الدولة المستقبلية خاصة المتعلقة بالمشاريع التنموية العملاقة، ومنها مشروع مطار الكويت الدولي الجديد «T2»، وفقاً لجريدة «الجريدة».

وبينت أن المشاريع الجارية والمستقبلية من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في شبكة الطرق والربط بين جميع المناطق، مشددة على حرص الهيئة على إنجاز تلك المشاريع وفق الجداول الموضوعة لها، من خلال التنسيق مع جهات الدولة المختلفة لتسهيل مهام الشركات العاملة في تلك المشاريع.

وأكدت أن «الطرق» حريصة على التركيز على المشاريع القائمة حاليا، والعمل على زيادة معدلات نسب الإنجاز فيها، لكي يتم استلامها بأسرع وقت ممكن، والاستفادة منها والإعلان عن افتتاحها أولا بأول وفقا للخطط الموضوعة لذلك.

وأوضحت أن من المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا مشروع طرق وتقاطعات لخدمة مدينة المطلاع، بقيمة إجمالية تبلغ 108 ملايين دينار، وتقاطعات على الجزء الغربي من الدائري الخامس بقيمة إجمالية 107 ملايين، وتقاطعات وجسور على طريق النويصيب بقيمة 169 مليونا.

زر الذهاب إلى الأعلى