محليات

وزير الصحة تفقد عيادة «المسافر» في منطقة الصباح الطبية

تفقد وزير الصحة د. باسل الصباح اليوم عيادة المسافر بمركز الطب الإسلامي للتطعيم بمنطقة الصباح الطبية، والمخصصة لتطعيم مرضى العلاج بالخارج ومرافقيهم والطلبة المبتعثين، وذلك للإطمئنان على سير العمل فيها.

رافق وزير الصحة في الجولة كل من وكيل الوزارة د. مصطفى رضا ومدير منطقة الصباح الطبية التخصصية د. أحمد الشطي، وعدد من قيادات الوزارة.

وأكد الشطي في تصريح صحافي، أن وزير الصحة أبدى تقديره للجهود المبذولة في العيادة، مبدياً بعض الملاحظات.

وذكر أن الوزير شدد على ضرورة استدامة الخدمة المقدمة، كما وجه بتوفير الدعم اللازم لاستمرارية خدمه الطلبة المبتعثين ومرضى العلاج بالخارج.

وأضاف أن عيادة المسافر للتطعيم بمركز الطب الإسلامي بمنطقة الصباح التخصصية الطبية جاءت تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الأخير لإعفاء بعض الشرائح من التطعيم للسفر، والتى شملت المرضى المسافرين للعلاج والطلبة المبتعثين، والأمهات الحوامل والشرايح العمرية المستثناه وغيرها.

وأعرب د. أحمد الشطي عن تقديره لكافة الجهود المبذولة التي تهدف إلى تحقيق الأهداف المشتركة في تمنيع المجتمع بالسرعة القصوى الممكنة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة دشنت الأسبوع الماضي عيادة المسافر، والتي بدأت في استقبال مرضى العلاج بالخارج للحصول على اللقاحات والذين يتم تحويلهم بناء على نماذج معتمدة من إدارة العلاج بالخارج، تحوي أسماء المرضى ومرافقيهم، لافتاً إلى أن العيادات تستقبل كذلك المبتعثين والدارسين بالخارج بعد تقديم ما يثبت ذلك.

وذكر أن العيادة تهدف إلى التسهيل على الطلبة لمتابعة دراستهم وعلى المسافرين المرضى للعلاج واختصار إجراءات الحصول على لقاحات «كوفيد-19»، مشيراً إلى أنها تعمل من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً طوال الأسبوع بما فيها أيام العطلة الإسبوعية.

زر الذهاب إلى الأعلى