محليات

د. فاطمة خاجة: الفائدة من تلقي لقاح كورونا تفوق المخاطر والمضاعفات المُحتملة

قالت استشاري الجراحة، الدكتورة، فاطمة خاجة، إن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المستخدمة في الكويت، ليست تجريبية، وقد أجتاز التجارب السريرية، والأمان والفعالية، والترخيص تم للاستخدام الطارئ، في ظل حالة الطوارئ التي يعيشها العالم خلال جائحة كورونا.

وأضافت: «الفائدة من تلقي اللقاح تفوق المخاطر والمضاعفات المحتملة، وأن الاستخدام الطارئ للقاح، لا يعني عدم مأمونيته، بل لضرورة أخذه للوقاية من الفيروس، والوصول إلى المناعة المجتمعية، والحفاظ على الصحة.

وتواصل وزارة الصحة، حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، من خلال 31 مركزا منذ بداية تدشينها نهاية ديسمبر الماضي وحتى الآن للوصول الى المناعة المجتمعية.

وتخطت الكويت حاجز الـ3 ملايين جرعة من لقاح كورونا، بعد أن منحت أكثر من 3,133,440 حاليًا بمعدل 0.44 في الثانية أو 38000 يوميًا، أي حوالي 73.4 جرعة لكل مائة شخص، وبهذا المعدل ، يمكن أن يكون لدى الكويت 70? من الأشخاص الذين تم تطعيمهم جرعتان، في 75 يومًا، بحلول 2 سبتمبر 2021، حسب موقع «كوفيد فاكس» العالمي.

واستمرت حملات التطعيم للمواطنين والمقيمين في المراكز الرئيسية والفرعية بلقاحي ««فايزر» و«أسترازينيكا»، خصوصاً ممن لم يتلقوا الجرعة الثانية، وذلك بهدف الوصول إلى المناعة المجتمعية قبل العودة إلى الحياة الطبيعية.

زر الذهاب إلى الأعلى