أخبار دولية

الرئيس الفلسطيني يبحث مع وفد أمني مصري مستجدات التهدئة

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وفد أمني مصري في رام الله اليوم السبت المستجدات المتعلقة بالتهدئة في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» أن اللقاء بين الجانبين شهد أيضا تنسيق الجهود الساعية لإعادة الإعمار في قطاع غزة والموضوعات المتعلقة بترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

ونقلت وفا» عن الرئيس عباس إعرابه عن شكره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "لما تبذله مصر من جهود لتهدئة الأوضاع وإعمار قطاع غزة والعودة للمسار السياسي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية".

وتتركز الجهود على تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ فجر يوم أمس الجمعة بعد 11 يوما من القصف المتواصل على قطاع غزة أدى إلى استشهاد 248 شخصا بينهم 66 طفلا و39 سيدة إلى جانب إصابة 1948 آخرين.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» حسين الشيخ قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن الوفد الأمني المصري وصل فلسطين يوم أمس الجمعة وأجرى اتصالات مكثفة وغادر قطاع غزة.

ونقلت صحيفة «القدس» الفلسطينية عن مصادر لم تكشف عن هويتها القول إن الوفد المصري التقى قيادة حركة (حماس) أمس لمدة ثلاث ساعات وبحث معها مطالب الفصائل الفلسطينية للاستمرار في وقف إطلاق النار.

وقالت الصحيفة إن الفصائل تركز في مطالبها على ضرورة وقف استفزازات الاحتلال الإسرائيلي في القدس والمسجد الأقصى ومنع إخلاء حي (الشيخ جراح) في القدس لصالح جمعيات استيطانية. 

زر الذهاب إلى الأعلى