محليات

مساجد الكويت تبتهل بالدعاء لأجل المسجد الأقصى

– «الهلال الأحمر» تطلق حملة تبرعات تحت شعار «معك يا فلسطين»

(سرمد) – ارتفعت أصوات الدعاء والابتهالات في ليلة 29 رمضان في مساجد الكويت بالدعاء لمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك الذين يتعرضان لانتهاكات من قوات الاحتلال الصهيوني منذ أيام.

وأصدرت وزارة الأوقاف، توجيهات لأئمة المساجد بالدعاء إلى الأشقاء الفلسطينيين خلال صلاة القيام.

وقال بيان صادر عن الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف محمد المطيري «لا يُخفى ما تعرض له إخواننا في المسجد الأقصى من انتهاكات صارخة من قبل الكيان الصهيوني».

وأضاف «لذا يرجى الدعاء لإخواننا في أرض فلسطين في قنوت الوتر من صلاة القيام في هذه الليالي المباركة».

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الاثنين عن إطلاقها الثلاثاء حملة تبرعات عبر موقعها الإلكتروني تحت شعار (معك يا فلسطين) وذلك لجمع التبرعات لصالح الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لاعتداءات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس إن حملة «معك يا فلسطين» تهدف إلى مساعدة إخواننا في القدس في محنتهم والتخفيف من المصاب الأليم الذي يمرون به من انتهاكات متكررة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأضافت أن هذه الحملة تأتي في ظل ظروف بغاية الصعوبة يعيش فيها الشعب الفلسطيني الشقيق خصوصا في القدس أحلك أيامه بسبب تصاعد وتيرة الاحداث هناك.

وأشارت إلى أن الحملة تعتبر امتدادا لبرامج الهلال الاحمر الكويتي المستمرة لدعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرض له من انتهاكات صارخة للقانون الدولي الانساني.

ودعت الجميع للتبرع من باب الانسانية مؤكدة أن أهل الكويت جبلوا منذ القدم على التسابق في عمل الخير ومساعدة الاخرين في بقاع الأرض موضحة أن التبرع يتم من خلال الموقع الالكتروني للجمعية أو من خلال استقبال التبرعات مباشرة في مقر الجمعية عبر ال(كي.نت).

وقالت البرجس إن حملة التبرعات التي تقوم بها الجمعية هي جزء من واجبها الوطني والانساني تجاه أبناء الشعب الفلسطيني ليساهم ولو بشكل بسيط في توفير بعض المستلزمات الاغاثية والمواد الضرورية التي تحتاجها المستشفيات في القدس للتخفيف من صعوبة الوضع الانساني في علاج الجرحى والمصابين العزل في المسجد الاقصى الذين يتعرضون لاضطهاد وقمع من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى