أخبار دولية

أطفال فلسطينيون يشاركون في احتجاج في غزة للمطالبة بحمايتهم من الاعتداءات الإسرائيلية

(كونا) – شارك عشرات الأطفال الفلسطينيين في وقفة احتجاجية في غزة اليوم الثلاثاء لمطالبة المجتمع الدولي بضرورة العمل على رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة وحمايتهم من الاعتداءات الاسرائيلية. ودعت القوى الوطنية والإسلامية لتنظيم الوقفة الاحتجاجية تحت شعار (أنقذوا طفولتنا) رفضا لاستمرار حصار غزة والحرب المعلنة على سكان القطاع والمطالبة بحقوق أطفال غزة المحاصرين والمحرومين فيها.

وقال المتحدث باسم القوى الفلسطينية يوسف خريس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الأطفال جاؤوا للمشاركة في الاحتجاج ليؤكدوا انهم متمسكون بقضيتهم ولن يتنازلوا عن ثوابتهم وانهم سيقاومون الاحتلال بكل ما أتيح لهم من قوة لما يعانون من صعوبة المعيشة بسبب الحصار الإسرائيلي وما يمارسه الاحتلال من الضغط عليهم وحرمانهم من ابسط حقوقهم المعيشية.

 

وأضاف ان رسالة الأطفال تؤكد ان الحصار لا يمكن ان يدوم او السكوت عنه وانهم سيستخدمون كل الوسائل المتاحة الممكنة الى ان يرفع الحصار.
وشدد على ان "هذه المظاهرة التي شارك فيها الأطفال تحمل رسالة الى العدو الصهيوني وكل من حاصر غزة ان الأطفال يعانون الامرين في ظل جائحة فيروس (كورونا) وما يفرضه من حصار على الشعب الفلسطيني".

وطالب الأطفال في كلمة القاها الطفل احمد أبو عسكر على هامش الوقفة الاحتجاجية منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية بمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي الذي يريد إطفاء غزة وإغراقها في ظلام البؤس والحرمان من خلال حصاره الذي طال جميع مناحي الحياة عبر اغلاقه للمعابر .

وأطلق الأطفال أثناء الوقفة الاحتجاجية بالونات تحمل شعارات تطالب بضرورة حمايتهم من اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة. 

زر الذهاب إلى الأعلى