مجلس الأمة

الغانم يرفع الجلسة الخاصة لعدم حضور الحكومة وعدم اكتمال النصاب

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إن الحكومة أبلغته بعدم حضور جلسة اليوم الخاصة، لذلك تم رفع الجلسة لعدم حضور الحكومة وعدم اكتمال النصاب النيابي حيث كان الحضور 23 نائباً.

وأضاف الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة اليوم، «أستثمر هذه الفرصة لأتقدم بالمباركة للأخ الدكتور عبيد الوسمي على نيله ثقة الأمة في الانتخابات التكميلية عن الدائرة الخامسة، متمنياً له التوفيق والسداد في مجلس الأمة هو وزملائه النواب».

وذكر الغانم أن البنود الموجودة على طلب الجلسة الخاصة التي كانت يفترض أن تُعقد اليوم موجودة أيضاً في طلب الجلسة العادية القادمة، إضافة إلى بند قَسَم الدكتور عبيد الوسمي.

ورداً على سؤال صحفي قال الغانم «إذا لم تعقد الجلسة العادية القادمة لأي سبب من الأسباب، سأضع بند القَسَم في أول جلسة خاصة يتم الدعوة لها».

وأوضح الغانم أن مواعيد الجلسات الخاصة التي سيتم الدعوة لها سيحدد من قبل مكتب المجلس، لافتاً إلى أنه سيكون هناك اجتماع لمكتب المجلس غداً، لتحديد مواعيد كل طلبات الجلسات الخاصة المقدمة من النواب.

وكان الغانم أعلن، اليوم، رفع جلسة مجلس الأمة الخاصة لعدم حضور الحكومة وعدم اكتمال النصاب.

وقال في كلمة له قبيل رفع الجلسة «أبلغتني الحكومة بعدم حضور الجلسة لذلك ترفع الجلسة لعدم حضور الحكومة ولعدم اكتمال النصاب».

وكان رئيس مجلس الأمة وجه في وقت سابق دعوة لحضور الجلسة المقررة اليوم لنظر ثلاثة استجوابات أحدها موجه إلى وزير الصحة وآخر إلى وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالإضافة إلى استجواب موجه إلى وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار بناء على طلب مقدم من بعض النواب.

زر الذهاب إلى الأعلى