محليات

«الهلال الاحمر» يؤكد اهمية التنسيق والتشاور لمكافحة فيروس كورونا

(كونا) – اكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الدكتور هلال الساير اليوم الثلاثاء اهمية التنسيق والتشاور في القضايا المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي له تداعيات صحية واجتماعيه واضحة.

وقال الساير في كلمته في افتتاح اجتماع الهيئة العامة ال45 للمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر عبر الاتصال المرئي والذي تترأسه مملكة البحرين ان هذا الإجتماع يأتي في ظل ظروف وأوضاع إنسانية بالغة التعقيد تمر بها منطقتنا العربية من متغيرات ونزاعات تزايدت مع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

ودعا الى تضافر الجهود والتنسيق مع المنظمات الدولية ذات العلاقة لمواجهة تداعياتها الإنسانية لتخفيف العبء على الضحايا والمنكوبين وتخفيف حدة الكوارث الإنسانية التي تمر بها عدد من الدول العربية عبر التنسيق والتشاور في نطاق المنظمة بالإضافة مع مكونات الحركة الدولية.

وأشار الى اهمية مواصلة الجمعيات الوطنية ودعم المنظمة العربية لجمعيات الهلال والصليب الأحمر سواء على المستوى المعنوي أو المادي لتتمكن من خدمة المتضررين من جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان.

وذكر الساير ان المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر تسعى دائما إلى التشجيع على العمل الإنساني وتنميته عبر المبادرات وتأصيل مبدأ الخير والتطوع.

ولفت الى التحديات الكبيرة التي تواجه عمل المنظمات الانسانية داعيا الجميع الى ان يكونوا أكثر سرعة ليس فقط لمواجهة الكوارث ولكن للحد من وقوعها وذلك باتخاذ الإجراءات التي تحد منها وتقلل من آثارها.

من جانبه قال الامين العام للمنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر الدكتور صالح التويجري في كلمته ان العالم عاش ظروفا إستثنائية وغير إعتيادية مع ظهور الاصابات بفيروس كورونا في نهاية عام 2019 مشيرا الى ان الدول اتخذت عددا من الاجراءات الوقائية والاحترازية للحد من إنتشار هذا الوباء.

واشاد التويجري بجهود المتطوعين لخدمة الانسانية وإنقاذ ضحايا الكوارث الطبيعة او من صنع الانسان لافتا الى انهم يعملون بكل إخلاص وشجاعة.

واكد حرص الأمانة العامة في المنظمة العربية للهلال الاحمر والصليب الاحمر على ايجاد شراكات مع عدد من الجهات ذات صلة برسالة المنظمة عبر مذكرات التعاون والتي تم العمل على تفعيل عدد منها وكان لها الأثر الواضح في تعزيز أداء العمل وإبراز اسم المنظمةالعربية على نطاق أوسع.

واعرب عن شكره لجمعية الهلال الأحمر الكويتي على مساندتها القوية للأمانة العامة لتتجاوز أزمتها المالية عام 2019 ولمساهماتها الإنسانية التي قدمتها عبر الأمانة العامة للمنظمة إستجابة للنداءات التي أصدرتها لصالح عدد من الجمعيات الوطنية العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى