رياضة

إلغاء مسيرة الشعلة الأولمبية على الطرق العامة في طوكيو

أعلنت السلطات المحلية اليابانية الأربعاء، إلغاء مسيرة الشعلة الأولمبية على الطرق العامة في العاصمة طوكيو، بسبب القيود الصحية حول الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو في الفترة بين 23 يوليو الحالي و 8 أغسطس المقبل.

وأكدت بلدية طوكيو أن مسيرة الشعلة الأولمبية في العاصمة ستبدأ الجمعة، مضيفة أنه بسبب وباء «كوفيد-19»، فإن جميع الأقسام التي كان من المقرر أن تقام على الطرق العامة بين 9 و23 يوليو، موعد افتتاح الألعاب، تم إلغاؤها، باستثناء مناطق الجزر المعزولة المتعلقة بأرخبيل أوغاساوارا الواقع على بعد 900 كيلومتر جنوب طوكيو.

وبدلاً من ذلك، سيتم تنظيم احتفالات صغيرة لإضاءة الشعلة الأولمبية في مواقع مختلفة في العاصمة بدون أي متفرج، حسبما أضافت سلطات طوكيو في بيان دعا السكان إلى متابعتها براحة في المنزل.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تلغي فيها السلطات المحلية مسيرة الشعلة الأولمبية على الطرق العامة بسبب خطر انتشار «كوفيد-19». 

فمنذ انطلاقها في مارس من مقاطعة فوكوشيما شمال شرق، تم تنظيم المسيرة في كثير من الأحيان جزئياً أو كلياً خلف أبواب مغلقة في الأرخبيل الياباني حيث مر عبر 47 مقاطعة.

كما أعلن منظمو الأولمبياد الثلاثاء أنهم سيطلبون من الجمهور الامتناع عن حضور سباقات الماراثون والمشي في سابورو بجزيرة هوكايدو شمال اليابان.

زر الذهاب إلى الأعلى