محليات

د.غانم الحجيلان لـ«سرمد»: الوضع الصحي خطير.. ووصلنا إلى أرقام قياسية بإصابات ووفيات كورونا

– ضرورة فرض حظر التجول الكُلي لمدة 21 يوماً لتخفيف الضغط على المنظومة الصحية

– سرعة تطعيم الوافدين ممن سجلوا على منصة الوزارة منذ نصف عام ولم يصلهم موعد

(سرمد) – حذر استشاري الباطنية والأمراض السارية الدكتور غانم الحجيلان، من خطورة الوضع الوبائي في البلاد، والذي لم نشهده من قبل، وذلك بسبب ارتفاع دخول العناية المركزة والوفيات نتيجة زيادة الإصابات بفيروس كورونا.
 

وشدد الحجيلان في تصريح خاص لشبكة «سرمد» على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات الصحية أولاً، ثم تلقي التطعيم المضاد لفيروس كورونا، مطالباً وزارة الصحة بإلزام الناس على تلقي التطعيم ورفع وتيرته لتحصين أكبر عدد من المواطنين والمقيمين.

وأشار الحجيلان إلى أن هناك الكثير من المواطنين تصلهم رسائل لتلقي التطعيم ولم يقدموا على تلقي اللقاح، لأسباب متعددة أبرزها إصابة بعضهم بكورونا، ومن جانب آخر هناك الكثير من المقيمين لم يتم إرسال رسائل لهم بموعد تلقي التطعيم رغم أن الكثير منهم قام بالتسجيل على موقع الوزارة منذ أكثر من نصف عام، وحتى الآن لم تصلهم أي رسائل.

وأضاف استشاري الأمراض السارية: أن «بعض أُسر الأطقم الطبية بالكويت لم يستطيعوا الحصول على التطعيم حتى الآن، مطالباً بسرعة تطعيمهم وعدم نسيانهم، وتوفير اللقاح بالمراكز الصحية لإتاحة الفرصة لمن يرغب في التطعيم».

وطالب الحجيلان، بفرض حظر التجول الكُلي لمدة لا تقل عن 21 يوماً، دون منح تصاريح عشوائية، لمنع التجمعات التي كانت تحدث من قبل، ولنا مع الحظر الجزئي تجارب سابقة، مشيراً إلى أن هذه المدة قادرة على ترجمة نتائج واضحة، وأيضاً لتخفيف الضغط الكبير على الأطقم الطبية.

وحذر الحجيلان الأشخاص غير المُطعمين، الذين يتعمدون إصابتهم بالفيروس من أجل الحصول على تصريح بعد التعافي لدخول الأسواق والمجمعات التجارية والأندية وأماكن الترفية، وأماكن أخرى غير مصرح دخول غير المحصنين إليها، لأن هذا الأمر يشكل خطراً كبيراً على صحة الفرد والمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى