محليات

«الطرق» تخصص 15 مليون دينار للصيانة والأعمال الطارئة للطرق السريعة

خصصت الهيئة العامة للطرق والنقل البري 15 مليون دينار لإجراء صيانة عامة وأعمال عاجلة وطارئة ومتفرقات للطرق السريعة في الكويت.

وقالت مصادر إن هذا المبلغ التقديري خُصص لـ 3 ممارسات ضمن المشروعات الجديدة المُدرجة بميزانية الهيئة العامة للطرق لعام 2021-2022، مبينة أن الممارسة الأولى رقم 422 تشمل إجراء صيانة عامة للطرق السريعة، ومن المتوقع أن يبدأ العمل بها في 13 أكتوبر العام القادم ويتم إنجازها في 12 أكتوبر 2025، وفقاً لجريدة «الجريدة».

وأشارت إلى أن الممارسة الثانية خاصة بإجراء صيانة عامة للطرق السريعة وأعمال طارئة ومتفرقات في المنطقة الشمالية، وتشمل أعمال صيانة العبارات وتصريف المياه، متوقعة إنجازها كذلك في 12 أكتوبر 2025.

ولفتت إلى أن الممارسة الأخيرة رقم 362 تشمل إجراء الصيانة اللازمة للطرق السريعة، وتأتي تلك الممارسات حرصا من الهيئة على سلامة هذه الطرق وسلامة روادها مع الأخذ في الاعتبار الحركة المرورية الكثيفة عليها.

وبينت أن «الطرق» حريصة خلال اشرافها على تنفيذ أعمال الصيانة على اتباع أفضل المعايير خلال تنفيذ تلك الأعمال وفقا للشروط التي توضع بحسب كل ممارسة.

من جهة أخرى، أعلنت الهيئة فرش 650 طناً من الأسفلت مساء أمس ضمن أعمال مشروع إنشاء واستكمال وصيانة الطرق والتقاطعات للجزء القائم من الدائري السابع.

وأشارت «الطرق» في بيان لها، إلى أن عدد السيارات المشاركة في الفرش 20 سيارة، حيث قامت بفرش الأسفلت على مساحة 6 آلاف متر مسطح.

زر الذهاب إلى الأعلى