أخبار دولية

احتجاجات في بيروت منددة باستمرار تردي الأوضاع المعيشية

شهدت العاصمة اللبنانية احتجاجات غاضبة، أمس الأحد، حيث هاجم المحتجون مبنى وزارة الاقتصاد في العاصمة بيروت، وحاولوا تحطيم بابه لاقتحامه، قبل أن تبعدهم قوات الأمن عن المكان.

عشرات المواطنين اللبنانيين تظاهروا  في «ساحة الشهداء» وسط العاصمة بيروت قرب مبنى الوزارة، احتجاجاً على استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وقطعوا حركة السير في الطريق. 

كما تجمع محتجون عند بعض مداخل مقر البرلمان، قرب «ساحة الشهداء»، مع وجود تعزيزات أمنية لمنع المتظاهرين من تجاوز جدران إسمنتية وحديدية للمبنى.

وتحت عنوان «الشعب يقرر»، نفذ نشطاء، الأحد، وقفة احتجاجية، أمام مبنى لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) وسط بيروت، للمطالبة بـ«سحب الثقة من المنظومة الفاسدة»، وفق شعاراتهم.

فيما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن وليد الأيوبي، المتحدث باسم المحتجين، قوله إن الشعب يواجه أخطاراً كبيرة، لا سيما بعد جريمة العصر المتمثلة بانفجار مرفأ بيروت.

وأضاف أن «النظام السياسي اللبناني أصبح في عداد النظم السياسية الأكثر تخلفاً، والشعب في عداد الشعوب الأكثر معاناة، نتيجة إمعان الحكومات المتعاقبة في احتكار السلطة والثروة».

زر الذهاب إلى الأعلى