محليات

مطار الكويت يستعد لعودة الوافدين المطعَّمين

– «الطيران المدني»: رفع طاقة القادمين للبلاد إلى 5 آلاف راكب يومياً

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني، زيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب القادمين للبلاد عبر المطار إلى 5 آلاف راكب، مشيرة إلى رفع الطاقة التشغيلية لحركة الرحلات حالياً لتبلغ نحو 67 رحلة مغادرة وقادمة يومياً.

وقال مدير الإدارة يوسف الفوزان، عقب زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر للطيران المدني اليوم، إنه تم صدور الموافقات الرسمية بشأن زيادة الطاقة التشغيلية وسعة الركاب القادمين، موضحاً أن سعة المغادرين ستكون مفتوحة للجميع دون أي قيود، مع الحرص على تطبيق الإجراءات الصحية على كل المسافرين.

وبين أن «الطيران المدني» مستعدة لاستقبال المقيمين والمواطنين وفق قرارات مجلس الوزراء الأخيرة ابتداء من 1 اغسطس المقبل مضيفا أنه بإمكان جميع المقيمين الدخول إلى البلاد دون تحديد مهنهم بشرط حصولهم على جرعتين من اللقاحات المعتمدة في دولة الكويت.

وخيمت أرقام وفيات كورونا وإصاباته غير المسبوقة في البلاد، على اجتماع لجنة كورونا الوزارية المقرر غداً الخميس، لبحث تطورات الوضع الوبائي، ورفع توصيات بشأنه إلى مجلس الوزراء، قد تتضمن فرض الحظر وضرورة تطبيق الاشتراطات الصحية ودعم المنظومة الصحية.

وعن وجود نية للتراجع عن قرار السماح بدخول الوافدين إلى البلاد اعتبارا من أول أغسطس في ظل تردي الوضع الوبائي في البلاد، أكدت مصادر حكومية رفيعة المستوى لصحيفة «القبس»، أنه لا تراجع عن القرار حالياً، لأن هناك وقتا كافيا لمراجعته، وفق تطورات الوضع الوبائي، مشددة على أن أي قرار وارد في حال ساءت الأوضاع الصحية في البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن تطورات الوباء في الوقت الحالي لا يمكن التنبؤ بها، فهي تتغير بشكل يومي، وإذا استمر تردي الوضع فلكل حادث حديث، لكن المصادر أكدت أن المطار لن يغلق أمام المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى