اقتصاد

البورصة: ملتزمون بتطوير سوق مالي مستقر وفاعل يتميز بسيولة متدفقة وشفافية عالية 

(كونا) – أكدت رئيس قطاع الأسواق في شركة بورصة الكويت نورة العبد الكريم التزام البورصة بالعمل المستمر على توفير فرص شراكة جديدة واطلاق المزيد من المبادرات ذات قيمة مضافة للمستثمرين والمصدرين.

وأوضحت العبد الكريم في بيان صحفي اليوم الاثنين بمناسبة اختتام اليوم المؤسسي الافتراضي الذي نظمته البورصة ومؤسسة (إتش إس بي سي) أن الحدث جاء في إطار التزام الشركة المستمر بتطوير سوق مالي مستقر وفاعل يتميز بسيولة متدفقة وشفافية عالية ورؤية مستدامة.

وأضافت أن الاجتماع شهد لقاء ممثلي 11 شركة مدرجة مع 54 مستثمرا محتملا من 26 مؤسسة استثمارية عالمية لابقاء المصدرين على اتصال فعال مع نخبة من المستثمرين الدوليين للاستفادة من فرص الاستثمار في الكويت وذلك ضمن "جهودنا المتواصلة لإرساء منصة جاذبة يستفيد منها جميع المشاركين في السوق".

من جهته قال رئيس قطاع الشؤون المالية لبورصة الكويت نعيم آزاددين إن شركة البورصة حققت على مدار الأعوام السابقة العديد من الإنجازات التي كان لها تأثير ايجابي على نمو الشركة وأهدافها.

وأضاف أن الأداء المالي والتشغيلي للشركة ساهم في مواجهة جميع التحديات بنجاح وخصوصا تلك التي فرضها تفشي وباء (كورونا).

وتهدف سلسلة الأيام المؤسسية لبورصة الكويت الى تسويق الشركات المدرجة في سوق المال الكويتي للمجتمع الاستثماري وما يوفره من فرص استثمارية وذلك عبر لقاء الشركات الكويتية المدرجة مع كبرى شركات الاستثمار وإدارة الأصول المالية عالميا.

وعقدت الشركات المدرجة خلال يومين أكثر من 150 اجتماعا مع مستثمرين محتملين من البنوك الاستثمارية وشركات إدارة الأصول المالية وصناديق الاستثمار وصناديق التحوط وصناديق التقاعد وشركات التأمين للتعرف على ميزات وفوائد الاستثمار في سوق المال الكويتي. 

زر الذهاب إلى الأعلى