محليات

 وصول 40 طناً من المساعدات الكويتية إلى القاهرة لإصالها لغزة

أعلنت سفارة الكويت في القاهرة اليوم الاحد وصول 40 طنا من المساعدات الطبية المقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي لإغاثة قطاع غزة بعد عدوان الكيان الصهيوني الأخير.

وقال القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة أسامة العبيد لـ «كونا» ان الشحنة ستنقل الى المستشفى الميداني بمدينة العريش الحدودية بمساعدة الهلال الأحمر المصري بعد الحصول على التصاريح اللازمة لذلك.

وأضاف ان السفارة بصدد استخراج التصاريح اللازمة لعبور وفد الهلال الأحمر الكويتي الى قطاع غزة معربا عن الشكر للجانب المصري على تسهيل إجراءات دخول المساعدات الاغاثية الكويتية قطاع غزة.

واكد ان المجهود الكويتي يعكس توجيهات سمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بضرورة استمرار دورها الإنساني والاغاثي على المستوى العربي والإسلامي والدولي.

واكد حرص القيادة السياسية على مؤازرة الاشقاء الفلسطينيين بخاصة مع الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها نتيجة العدوان الإسرائيلي.

بدوره قال رئيس وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي يوسف المعراج لـ «كونا» ان الشحنة عبارة عن 40 طنا من المعدات والأجهزة الطبية والمواد الاغاثية يرافقها عدد من متطوعي الهلال الأحمر الكويتي لإيصالها اولا للمستشفى الميداني بالعريش ثم الى قطاع غزة عبر معبر رفح بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.

ووجه الشكر للسلطات المصرية وسفارة الكويت في القاهرة لتسهيل مهمة وفد الهلال الأحمر الكويتي

 

 
زر الذهاب إلى الأعلى