محليات

إسماعيل هنية يشكر الكويت: نخوتكم وشهامتكم وأخلاقكم ومبدأكم لا يتجزّأ

(سرمد) – قدم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الشكر للكويت،  وسلطنة عمان وقطر.

وقال هنية عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «أهلنا وحبايبنا في عُمان، الكويت وقطر لكم منّا مليون حُب وتحيّة وتقدير واحترام لأصلكم الطيّب ودينكم ونخوتكم وشهامتكم وأخلاقكم ومبدأكم الذي لا يتجزّأ».

وتداعت مجاميع وفعاليات شعبية كويتية وجمعيات نفع عام، بمشاركة عدد من المقيمين، إلى وقفة تضامنية في ساحة الإرادة عصر الثلاثاء، شجبا واستنكارا للهجمات التي يتعرّض لها الفلسطينيون في غزة والأراضي المحتلة منذ عدة أيام.

بدوره قال النائب عبدالعزيز الصقعبي: «ما يحدث اليوم في المسجد الأقصى أمر مؤسف يندى له الجبين، والمخجل أنه يحدث أمام مرأى ومسمع الجميع، لاسيما ان كل دول العالم تشهد الجرائم التي ترتكبها العصابات الصهيونية».

من جانبه، قال النائب أسامة الشاهين، إن «مشاركتنا اليوم في هذا الاعتصام السلمي بحضور آلاف المواطنين والمقيمين، رسالة نعرب من خلالها عن رأي الشعب الكويتي والموجودين على هذه الأرض الطيبة، من التضامن والتعاطف مع أهلنا في فلسطين».

وقال النائب د. حمد المطر إن «الكويت حكومة وشعبا كانت ولا تزال وستظل مع القضية الفلسطينية، وخلال ستة عقود، نجد أن قضية الاحتلال الصهيوني الغاصب استقينا مفردات من سياسة حكومتنا وزرعناها في أجيالنا الحالية والقادمة».

زر الذهاب إلى الأعلى