مجلس الأمة

الصيفي يقترح تعيين الكوادر الوطنية المرتبطة بعقود المقاولات النفطية

أعلن النائب الصيفي مبارك الصيفي عن تقدمه باقتراح برغبة بتعيين الكوادر الكويتية العاملة على بند العقود لدى المقاولين في المؤسسة والشركات التابعة لها لمن يرغب منهم فور انتهاء العقد مع المقاولين.

ونصّ الاقتراح على ما يلي:
تعد الثروة النفطية عماد الدولة ومدر نموها من خلال الاهتمام العلمي والفني والإداري بها، ولتحقق طفرة كبيرة لا بد من التطوير وتعظيم سُبل المحافظة عليها واستغلالها الاستغلال العلمي الأمثل المحقق للدور الاقتصادي المتنافس الذي تقوم به في الكيان التنموي للثروة النفطية.
 وقد تواترت الدراسات التي تؤكد أن من سُبل تدعيم هذه الثروة الاستعانة بالكوادر الوطنية عملياً وفنياً وعلمياً، بهدف تحقيق العناية بالثروة النفطية بالاستكشاف والتنقيب والنقل والتوزيع، إضافة إلى صيانة الأجهزة والمعدات في مصانع التكرير وإنتاج المشتقات وغيرها.
 وتتجه الشركات التابعة لمؤسسة البترول إلى توقيع عقود في بعض العمليات المشار إليها مع مقاولين وبعض مقاولي الباطن الذين توافق على تنفيذهم أنشطة بالمؤسسة، وقد جرى العمل على تعيين مؤسسة البترول كوادر كويتية ووافدة على عقود المقاولين بوظائف وأعمال مؤقتة تنتهي بانتهاء العقود مع المقاول.
 ولما كان المعينون من الكوادر الكويتية يفقدون أعمالهم بانتهاء عقود المقاولين رغم ما يتوافر لديهم من خبرة وكفاءة وإمكانات فنية وعلمية تجعلهم من المؤهلين ذوي الكفاءات في الصناعات النفطية، فإن من اللازم بل من الضروري الإفادة من تعيينهم في الوظائف والأعمال التي بالمؤسسة فور انتهاء عقودهم مع المقاولين، وهذا السبيل الأمثل للإفادة من الكوادر الوطنية وتطويرها لمهام المستقبل لمؤسسة البترول والأعمال المشار إليها.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
 قيام مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية بإصدار قرار بتعيين الكوادر الكويتية وتشغيلها في المؤسسة والشركات التابعة لها لمن يرغب منهم فور انتهاء العقد مع المقاولين العاملين بالمؤسسة في جميع قطاعاتها، وذلك في الوظائف والأعمال التي يرى المجلس استمرار تنفيذها من خلال التعاقد مع مقاولين ومقاولي الباطن.

زر الذهاب إلى الأعلى