رياضة

بطولة أوروبا.. هولندا والنمسا تتأهلان إلى دور الـ 16 بعد فوزهما على مقدونيا الشمالية وأوكرانيا

(كونا) – تأهل منتخبا هولندا والنمسا إلى دور ال16 من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم بعد فوزهما اليوم الاثنين على مقدونيا الشمالية وأوكرانيا على التوالي ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة.

وحصدت هولندا نقاط المجموعة كاملة بتسع نقاط وضعتها في الصدارة وجاءت النمسا بالمركز الثاني بعد حصولها على ست نقاط فيما حصلت أوكرانيا على المركز الثالث بثلاث نقاط وتذيلت مقدونيا الشمالية الترتيب بلا نقاط.

وفي المباراة الأولى انتصرت هولندا على نظيرتها مقدونيا الشمالية بثلاثة أهداف نظيفة افتتحها اللاعب ممفيس ديباي بالدقيقة ال 24 فيما أضاف زميله جورجينيو فينالدوم هدفين بالدقيقتين ال 51 وال 58 من عمر اللقاء الذي أقيم على استاد (يوهان كرويف) في هولندا.

وعلى الاستاد الوطني في رومانيا رافقت النمسا هولندا إلى الدور القادم بعد فوزها على أوكرانيا بهدف نظيف سجله لاعبها كريستوف باومجارتنر بالدقيقة ال 21.

وتنتظر أوكرانيا صاحبة المركز الثالث نتائج الفرق الأخرى في باقي المجموعات ليتضح موقفها من اختيارها ضمن أصحاب أفضل مركز ثالث بعد حصدها ثلاث نقاط.

وضربت النمسا موعدا مع إيطاليا في دور ال 16 فيما تنتظر هولندا القرعة لتقابل صاحب المركز الثالث إما في المجموعة الرابعة أو الخامسة أو السادسة.

زر الذهاب إلى الأعلى