مجلس الأمة

«مجلس الأمة» يقرّ «الميزانيات» بـ 32 صوتاً

وافق مجلس الأمة، في جلسته الخاصة اليوم، على الميزانية العامة للدولة بحضور 63 وموافقة 32 وعدم موافقة نائب واحد، فيما لم يشارك 30 نائباً في التصويت.

وقبل رفع الجلسة، أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم «الموافقة على إقرار ميزانيات 16 جهة مستقلة و20 ملحقة بـ 32 صوتاً، في ظل رفض 1 وعدم مشاركة 30».

وعقب إقرار الميزانيات حصلت مشادة كلامية بين النواب عبيد الوسمي ومساعد العارضي من جهة وحمود مبرك العازمي من جهة أخرى، ثم تطور إلى اشتباك بالأيدي، عقب دفع الوسمي للعازمي. وقد تدخل النواب لفضه.

يجلس حاليا نواب على مقاعد الوزراء في قاعة عبدالله السالم.

ومنذ الساعة الثامنة صباحا، توالى وصول النواب والوزراء إلى مجلس الأمة للمشاركة في الجلسة، وكان أول النواب وصولاً إلى المجلس ثامر السويط وعبدالكريم الكندري وخالد العتيبي، ثم وصل وزراء الداخلية والنفط والإعلام والأشغال، تلاهم وزير التربية.

ويعقد مجلس الأمة جلسته العادية اليوم، وعلى جدول أعمال الجلسة التصويت على مشاريع ميزانيات الدولة المستقلة والملحقة كما وردت من الحكومة من دون تقارير لجنة الميزانيات المختصة لعدم إحالتها التقارير.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة الخاصة اليوم وغدا النظر في مشروعات القوانين بربط ميزانيات الجهات الآتية للسنة المالية 2021/2020.

البند الأول:

مشـروع القانون بربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية الوارد في المرسـوم رقم (12) لسنة 2021.

البند الثاني:

مشروعات القوانين بربط ميزانية الجهات ذات الميزانيات المستقلة الواردة في المرسـوم رقم (13) لسنة 2021 (عددها 16).

البند الثالث:

مشـروعات القوانين بربط ميزانية الجهات ذات الميزانيات الملحقة الواردة في المرسـوم رقم (14) لسنة 2021 (عددها 20). 

في سياق متصل أعلن النائب محمد المطير صباح اليوم إصابته بكورونا، حيث قال: الحمد لله على كل حال..ثبت بالفحص إصابتي مع أحد ابنائي بفيروس كورونا نسأل الله العافية والشفاء للجميع..وأدعو الله لإخواني النواب الشرفاء رجال المرحلة الأبطال التوفيق باتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على الدستور ومصالح الامة وهيبة بيت الشعب..وقد أثبتت الأيام والأحداث أنهم أهل لذلك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى