رياضة

انطلاق البطولة العربية لكرة الطاولة بمشاركة كويتية 

(كونا) – تنطلق مساء اليوم الثلاثاء البطولة العربية لكرة الطاولة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان حتى 16 أغسطس الجاري بمشاركة منتخبات من 16 دولة عربية من بينها دولة الكويت.

ويتنافس وفد دولة الكويت الذي يمثله في هذه البطولة 39 لاعبا ولاعبة واداريا في جميع الفئات السنية.

ومن المقرر ان يخوض الفريق الكويتي (فئة الرجال) أولى منافساته في وقت لاحق اليوم امام المنتخب القطري.

وعن الاستعدادات قبيل انطلاق البطولة قال رئيس الوفد نادر بهبهاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان منتخب الرجال يشارك في منافسات السن العام وتحت سنة 19 عاما للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى في حين تشكل البطولة مناسبة مهمة للسيدات اللواتي يشاركن للمرة الأولى في بطولة عربية ودولية من اجل الاحتكاك واكتساب الخبرة وتجهيز قاعدة من اللاعبات من اعمار 9 سنوات وحتى فئة السن العام للمشاركة في البطولات المستقبلية.

وفيما يتعلق بفريق الناشئين قال بهبهاني ان مشاركات الفريق تأثرت بإيقاف النشاط الرياضي بسبب إجراءات منع السلطات الصحية لهذا النشاط في اطار إجراءات الحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد- كوفيد19).

واكد بهبهاني حرص دولة الكويت على المشاركة في البطولة بصفتها محفلا عربيا رغم جائحة (كورونا) وذلك رغبة منها في انجاح هذا الجهد العربي مشيدا بدور سفارة دولة الكويت في الأردن في تسهيل مهمة الوفد وتوفير جميع متطلباته.

من جانبها قالت اللاعبة منوة الشمري ل(كونا) انها المشاركة الأولى لفئة السيدات تحت مظلة الاتحاد الكويتي لكرة الطاولة بهدف الاحتكاك واكتساب الخبرة والرجوع الى أجواء المنافسات الخارجية بعد توقف استمر عامين بسبب جائحة (كورونا).

وعن توقعاتها لفئة السيدات وعددهن 14 لاعبة من مختلف الفئات العمرية قالت الشمري "نطمح إلى الخروج بمستوى مشرف يليق باسم الكويت ورياضتها".

بدوره قال اللاعب منصور العنزي في تصريح مماثل ل(كونا) "نسعى لان نحقق الأفضل لمنتخب الكويت ولدولة الكويت برفع علمها" في هذا المحفل الذي تشارك فيه حوالي 16 دولة عربية على امل ان يتعزز حضور (فئة الشباب) في المنافسات العربية والدولية بعد توقف دام عامين بسبب (كورونا) لافتا الى ان فريق الرجال استعد للمنافسات من خلال معسكر داخلي إقيم مدة اسبوعين "ونأمل ان ينعكس إيجابا على أداء المنتخب في هذه البطولة".

ووفق بيانات الاتحاد الأردني لكرة الطاولة يتنافس في البطولة منتخبات من 16 دولة عربية هي الكويت والأردن وسوريا وفلسطين والعراق وقطر وعمان والبحرين ومصر والجزائر وتونس واليمن وليبيا وجيبوتي والصومال وجزر القمر لحصد ألقاب الفئات العمرية التي تم اعتمادها من قبل الاتحاد العربي للعبة وتشمل الرجال والسيدات تحت 19 سنة وتحت 17 سنة وتحت 15 سنة وتحت 13 سنة للذكور والإناث وعلى مستوى الفرق والفردي والزوجي.

زر الذهاب إلى الأعلى