اقتصاد

خبير معادن: بيانات سوق العمل الأمريكي تدفع الذهب لمستوى 1893 دولارا للأونصة 

(كونا) – قال خبير في المعادن الثمينة إن أسعار الذهب سجلت ارتفاعا في مستوياتها خلال تداولاتها نهاية الأسبوع الماضي لتلامس مستوى 1893 دولارا للأونصة مرتفعة بنسبة 5ر1 في المئة مقارنة بتداولات الأسبوع السابق متأثرة ببيانات سوق العمل الأمريكي عن شهر أبريل الماضي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة (سبائك الكويت) رجب حامد اليوم الاثنين ان بيانات سوق العمل الأمريكي أظهرت ارتفاعا كبيرا في معدل التضخم والتي خالفت توقعات الأسواق والخبراء حيث ارتفع المؤشر لمستوى 9ر0 في المئة فضلا عن انخفاض مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية ما دعم أسعار الذهب.

وأضاف أن المعدن الأصفر سجل مستويات مرتفعة جديدة خلال تداولات الاسبوع الماضي إذ اقترب من مستوى 1900 دولار للأونصة وفي وتيرة متصاعدة من الارتفاع استمرت سبعة أيام.

وحول أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة توقع حامد استمرار سعر الذهب في التذبذب نحو الارتفاع مستهدفا مستوى ما بين 1899 و1965 دولارا للأونصة.

وأشار إلى عودة السيولة للذهب خاصة بعد التراجعات التي شهدتها العملة المشفرة الرقمية (البيتكوين) بعد المستوى القياسي الذي تم تسجيله في منتصف شهر بريل الماضي فوق مستوى 64 ألف دولار للعملة الواحدة وصولا الى مستوى دون 33 ألف دولار للعملة الواحدة ما دفع العديد من المستثمرين الى التخارج والادخار في الذهب الامر الذي عزز من صعود المعدن الأصفر.

وعن أداء معدن (الفضة) أفاد بانه صاحب الذهب في الارتفاع ليلامس مستوى 28 دولارا للأونصة متأثرة بنفس العوامل التي دعمت ارتفاع المعدن الاصفر متوقعا ارتفاعه خلال التداولات الأسبوعية الجديدة لمستوى 30 دولارا للأونصة.

وتوقع صعود الفضة خلال الفترة القادمة خصوصا مع زيادة الطلب الصناعي على المعدن لاستخداماته في الصناعات التكنولوجية الخضراء لاسيما ألواح الطاقة الشمسية والسيارات الكهربائية.

وحقق الذهب مكاسب غير مسبوقة إثر التطورات الاخيرة التي شهدها العالم إثر انتشار فيروس كورنا المستجد إذ ارتفع بنحو 31 في المئة منذ بداية 2020 وصولا لمستوى 2065 دولارا للأونصة في أغسطس الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى