محليات

الخارجية الفرنسية: الكويتيون ممن تلقوا لقاح كورونا لن يخضعوا للحجر الصحي

(كونا) – قالت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الاثنين ان المسافرين الكويتيين ممن تلقوا جرعتين من احدى لقاحات (كوفيد – 19) لن يخضعوا الى الحجر الصحي عند الوصول الى فرنسا.

واضاف مصدر مسؤول بالخارجية الفرنسية في تصريح لـ «كونا» ان السلطات وضعت الكويت في تصنيف الدول «البرتقالية» التي تشهد استقرارا في الوضع الوبائي من دون تسجيل اعداد كبيرة من السلالات المتحورة لفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

واوضح انه اعتبارا من التاسع من الشهر الجاري سيخضع المسافرون الكويتيون الى شروط جديدة للدخول الى فرنسا حسب التصنيف «البرتقالي».

واشار الى اشتراط تلقي المسافر لاحدى اللقاحات المعترف بها في فرنسا (فايزر وموديرنا وأسترازينيكا) ومرور اسبوعين على الجرعة الثانية او جرعة واحدة من لقاح (جونسون آند جونسون) ومرور اربعة اسابيع عليها من اجل الدخول الى الاراضي الفرنسية.

واوضح انه سيسمح للمسافرين غير الملقحين من الدخول الى الاراضي الفرنسية لاسباب «طارئة» فقط على ان يخضعوا للعزل الذاتي لمدة سبعة ايام.

وذكر انه يجب على جميع المسافرين الى فرنسا تقديم اختبار (بي.سي.ار) سلبي قبل السفر ب72 ساعة او اختبار «المناعة» قبل 48 ساعة.

من جهته دعا سفير دولة الكويت في باريس سامي السليمان جميع المواطنين الكويتيين القادمين الى فرنسا الى التقيد التام بتعليمات السلطات الصحية وتنفيذ جميع الاجراءات الاحترازية.

وقال السليمان في تصريح ل(كونا) ان المنحنى الوبائي لفيروس (كورونا) في فرنسا يتجه الى الهبوط الا ان تطبيق التدابير الوقائية مستمر في جميع ارجاء البلاد.

وشدد على ضرورة التزام الاشخاص غير المطعمين بالعزل الذاتي لكي لا يتعرضون للمساءلة القانونية.

واكد حرص السفارة على سلامة جميع الرعايا الكويتيين المتواجدين في فرنسا من طلبة وسياح ومرضى مجددا استعداد السفارة لتلقي اي طلب او استفسار عبر الارقام التالية: 0670673834 – 0147235425.

ووضعت السلطات الفرنسية الدول من خارج الاتحاد الاوروبي في تصنيفات «خضراء» و»برتقالية» و»حمراء» بالنظر الى الوضع الوبائي في كل بلد.

وتستعد فرنسا يوم الاربعاء المقبل إلى تطبيق المرحلة التالية من تخفيف القيود الاحترازية التي فرضتها قبل أشهر لكبح تفشي فيروس (كورونا المستجد) حيث ستتمكن المقاهي والمطاعم من استقبال الرواد في الداخل بينما سيتم رفع حظر التجول كليا في ال30 من الشهر الجاري إذا استمرت أعداد الإصابات في الانخفاض.

زر الذهاب إلى الأعلى