محليات

العوضي: استرداد كل دينار صُرف بغير وجه حق.. لمدعي «الإعاقة»

أكدت مديرة الهيئة العامة لذوي الاعاقة د. شفيقة العوضي استمرار الجهود لحماية المال العام ومنع أي تلاعب في الملفات.

وأشارت العوضي إلى أن خطوات التحوّل الإلكتروني ونظام الميكنة وأرشفة ملفات المستفيدين في الهيئة العامة لذوي الإعاقة التي أطلقت من عام 2017، أسهمت في اكتشاف ملفات غير مستحقة لدرجات الاعاقة. 

وذكرت أن اكتشاف تلاعب البعض في ملفات ذوي الاعاقة، وبيان وجود رخص قيادة مركبات صادرة عن وزارة الداخلية لـ2300 مواطن لديهم شهادات إعاقة لا تخولهم قيادة المركبات، جاء بعد جهود الهيئة التي قامت بها منذ عام 2017 لغربلة الملفات، وفقاً لـ«القبس».

وأشارت العوضي إلى أن الهيئة أبلغت «الداخلية» حينها لاتخاذ الإجراءات اللازمة من جانبها، في حين تم وقف هذه الملفات غير المستوفية ومنع الصرف عنها واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

وقالت: إن عمليتي تجميع ومراجعة ملفات المعاقين اللتين أنجزتا عامي 2017 و2018 أظهرتا جملة مخالفات وتعديات على المال العام، وبفضل جهود العاملين تم وقفها جميعاً.

وأكدت حرص الهيئة على استرداد كل دينار صُرف بغير وجه حق، لاسيما أنها أموال عامة لها حرمتها، مشيرة إلى أن الهيئة متعاونة مع جهات الدولة ذات العلاقة، سواء النيابة العامة أو هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» وتزويدهم بالمستندات المطلوبة لاتخاذ الإجراءات المطلوبة حفاظاً على المال العام.

زر الذهاب إلى الأعلى