محليات

الفارس تبحث مع رئيس الوزراء القطري التجارب المشتركة في الأشغال وتكنولوجيا المعلومات

(كونا) – بحثت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني اليوم الخميس العلاقات والتجارب المشتركة بين البلدين في مجالات الأشغال العامة والطرق وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت الوزيرة الفارس لـ «كونا» عقب الاجتماع الذي حضره سفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي إن الشيخ خالد بن خليفة أشاد بالخطوات التي اتبعتها الكويت في التعامل مع عمليات إنشاء وتطوير الطرق حديثاً، مضيفة أنه نقل إليها تحيات القيادة السياسية في بلاده وتحياته للقيادة السياسية في الكويت.

وأشارت إلى أنها اجتمعت اليوم أيضا مع وزير المواصلات والاتصالات القطري جاسم السليطي وبحثت معه التجربة القطرية في مجال التكنولوجيا وحقول المعلوماتية وتجربة المواصلات القطرية وفكرة (كروة) وتطوير الشراكة الحكومية والقطاع الخاص.

وأفادت بأن الوزير السليطي أكد استعداد وزارة المواصلات والاتصالات القطرية لتوفير جميع البرامج والتجارب القطرية لتكون متاحة لتستفيد منها الكويت وتطلع من خلالها على مختلف التجارب لدراسة إمكانية تطبيقها واعدا بتذليل كل التحديات في هذا الشأن لتوفير جميع سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وقالت الوزيرة الفارس إنها اطلعت خلال زيارتها لمقر وزارة المواصلات والاتصالات القطرية على استراتيجية الحكومة الإلكترونية في قطر وأهدافها وعرض ما تحقق من تلك الاستراتيجية علاوة على استعراض بعض تجارب الجهات الحكومية في قطر التي تم تحويل خدماتها من خلال تطبيقات إلكترونية.

وأضافت أنها اطلعت أيضا على فكرة انشاء السحابة الخاصة في قطر عن طريق شركة (مايكروسوفت) العالمية لتخدم المنطقة وشرق إفريقيا حاليا مضيفة أنها زارت أيضا مركز الاتصال الحكومي للاطلاع على آليات العمل فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى