أخبار دولية

ارتفاع حصيلة قتلى حرائق الغابات في الجزائر الى 65 وجهود إطفاء النيران مستمرة

(وكالات ) – ارتفعت حصيلة قتلى حرائق الغابات المتواصلة منذ الاثنين في مناطق عدة في الجزائر الى 65 هم 28 عسكريا و37 مدنيا، بينما تواصل فرق الحماية المدنية الجزائرية مدعومة بقوات الجيش ومتطوعين، العمل على إخماد النيران.

وكان رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبدالرحمن اليوم الثلاثاء عن ارتفاع عدد ضحايا الحرائق التي تشهدها عدد من الولايات الجزائرية الى 42 شخص.

وقال أيمن بن عبدالرحمن في تصريح للتلفزيون العمومي مساء اليوم أن "الجزائر تنعي الضحايا الذين فقدناهم جراء الحرائق التي اندلعت في عدد من ولايات الوطن والذين بلغ عددهم 17 مدنيا على مستوى ولايتي (تيزي وزو) و(سطيف) شرقي البلاد اضافة إلى" 25 عسكريا فقدناهم وهم يؤدون واجبهم في إسعاف وإنقاذ المواطنين".

 

وكشف رئيس الوزراء أن "الدولة تتواصل حاليا مع بعض الشركاء الأوروبيين لأجل استئجار الطائرات الخاصة بإخماد الحرائق".
كما أوضح بن عبدالرحمن أن "التحريات الأولية تثبت أن هذه الحرائق كانت بفعل إجرامي" مضيفا أنه "بالرغم من أن الظروف الطبيعية الحالية تساعد على انتشار الحرائق إلا أن الأيادي الإجرامية لم تكن بعيدة عنها".

وأشار إلى أن "النتائج الأولية على مستوى منطقة (تيزي وزو) أثبتت أن أماكن انطلاق هذه الحرائق كانت مختارة بصفة دقيقة تسمح بإحداث أكبر قدر ممكن من الخسائر واختيار المواقع كان في مناطق غابية ذات تضاريس وعرة وصعبة لتعطيل وصول الحماية المدنية والإسعافات".

وتعهد "بمتابعة ومعاقبة المجرمين المتسببين في هذه الحرائق مؤكدا "انه ستتم متابعة ومعاقبة ومحاكمة المسؤولين عن هذه الأفعال الاجرامية الذين تسببوا في المساس بحياة مواطنين أبرياء واتلاف ثروات الوطن".

واعلنت الحماية المدنية الجزائرية في وقت سابق اليوم عن ارتفاع عدد الحرائق على المستوى الوطني إلى 99 حريقا وذلك عبر 16 ولاية حيث تواصل مصالح الحماية المدنية مدعومة بأفراد من الجيش و ومتطوعين مجهوداتها لاخماد تلك الحرائق.
 

زر الذهاب إلى الأعلى