أخبار دولية

الملك سلمان يوجّه بدعم ماليزيا باللقاحات والمستلزمات الطبية

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لدعم ماليزيا بشكل عاجل باللقاحات والأجهزة والمستلزمات الطبية والوقائية بما يسهم في تجاوز آثار جائحة كورونا «كوفيد – 19».

جاء ذلك بناء على ما عرضه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، إثر طلب الوزير أول للشؤون الخارجية الماليزي هشام الدين حسين، الذي أبداه خلال اتصاله به.

من جانبه، أكد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز، الدكتور عبد الله الربيعة، أن هذا التوجيه يأتي تأكيداً للدور الإنساني الذي تضطلع به تجاه الدول الأشد تضرراً من جائحة كورونا وعمق العلاقات المتينة التي تربط بين البلدين.

وأوضح أن المساعدات تشتمل على تأمين مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس کورونا، وأجهزة طبية وأجهزة عناية وعلاج ومستلزمات وقائية وغيرها من الاحتياجات الطبية، مضيفاً أنه سيتم التنسيق مع مكتب الوزير أول للشؤون الخارجية الماليزي لسرعة التعاقد مع شركة عالمية معتمدة لتوريد الكميات المطلوبة من اللقاحات من مصانعها مباشرة إلى ماليزيا.

وثمّن الدكتور الربيعة هذه اللفتة الإنسانية من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بالوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة للتصدي لهذا الوباء الخطير، مبيناً أن هذا ليس بمستغرب على مملكة الإنسانية التي دأبت على مد العون وإغاثة المحتاجين.

زر الذهاب إلى الأعلى