أخبار دولية

«حماس» و«الجهاد» تدعوان إلى الزحف نحو الأقصى.. للمشاركة في صلاة العيد

دعا الناطق باسم حركة «حماس»، محمد حمادة، الفلسطينيين إلى النفير والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك، للمشاركة في صلاة عيد الفطر غداً الخميس، مشدداً على أن يكون يوم الجمعة المقبل «يوم حشد ورباط في المسجد الأقصى».

وتوجه حمادة إلى الفلسطينيين بالقول: «إن نفيركم نحو الأقصى هو عهدُ وفاءٍ لدماء الشهداء الأبرار في غزة العزة، وتأكيد لمواصلة طريق التحرير، وأنكم لن تتركوا الأقصى وحيداً».

ودعا حمادة اليوم الأربعاء، في بيان صحافي: «إلى إحياء حملة الفجر العظيم، لنجعل من فجر كل يوم محطة تجديد للبيعة مع القدس والأقصى».

وأضاف: «نبارك لأهلنا في القدس والداخل المحتل والضفة الغربية جهدكم وجهادكم وهذه الصورة المشرقة من مواجهة الاحتلال في كل مدن فلسطين. كل التحية لكم وأنتم تساهمون بدوركم في معركة سيف القدس».

بدورها دعت حركة «الجهاد» الإسلامي في فلسطين المرابطين في مدينة القدس ومدن الضفة المحتلة وفي أراضي الـ 48، لإحياء صلاة العيد يوم غدٍ الخميس، في المسجد الأقصى المبارك، «وإعماره بالتكبيرات والتهليلات صادحة من مآذنه، لتخبر العالم أجمع أننا أهل الأرض، وأن الأقصى وكل شبر في القدس وفلسطين لنا.. ولن تكون يوماً يهودية ولا صهيونية»، بحسب بيان الحركة.

وأضافت إن التواجد في الأقصى لأداء صلاة العيد الخميس، ثم حضور صلاة يوم الجمعة في اليوم التالي، «يمثل خطوةً هامةً تبرهن على صمودكم».

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت باحات المسجد الأقصى، فجر اليوم الأربعاء، وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت الحارقة باتجاه المصلّين في باحاته، وعززت تواجدها العسكري قرب الأبواب الشرقية والشمالية للمسجد، وتحديداً باب الأسباط.

وما تزال الاعتداءات الإسرائيلية متواصلة في مدن الضفة الغربية والداخل المحتل، في وقت تؤكد  فصائل المقاومة الفلسطينية مضيها في المعركة، مهما بلغت التضحيات.

زر الذهاب إلى الأعلى