رياضة

منافسات بطولة كأس أمير الكويت الدولية للرماية السابعة تنطلق في إيطاليا 

(كونا) – انطلقت اليوم الاربعاء مسابقات البطولة السابعة لكأس سمو أمير الكويت الدولية للرماية 2021 في حلبة (أومبريا فيردي) العالمية بايطاليا في ظل القيود المشددة بسبب جائحة (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال مدير البطولة فيرناندو روسي في تصريح هاتفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان مسابقات البطولة الدولية التي تقام سنويا بمنطقة (تودي) وسط ايطاليا تحت مظلة الاتحاد الإيطالي تشهد منافسة 171 من الرماة ذوي الخبرة الدولية ضمن بطولات الاتحاد الدولي على (الحفرة الأولمبية) كما يتسابق 50 راميا متخصصا في رماية (السكيت).

وعبر روسي عن سروره البالغ لانطلاق هذا الحدث الذي يقام باسم سمو أمير الكويت ويتسم بأهمية استثنائية لاسيما أنه يجسد علاقات الصداقة والأخوة غير العادية التي تربط إيطاليا بالكويت على مختلف الأصعدة خاصة الرياضية ورياضة الرماية بالتحديد التي تربط البلدين منذ سنوات عديدة.

وبالنسبة لرماية السكيت نوه بالميدالية التاريخية التي أحرزها الرامي الكويتي عبدالله الطرقي في أولمبياد طوكيو الأخير باعتبارها انجازا مهما للغاية للاتحاد الكويتي واللجنة الأولمبية وليد سنوات من التواصل والتدريب والتضحيات والصعوبات والالتزام الرياضي.

وأشار روسي الى أن إيطاليا كانت دوما بجانب جميع الرماة الكويتيين في اللجان الأولمبية وبجانب الاتحاد الكويتي لتقديم الدعم للتدريب وتنظيم المسابقات لتحقيق هذا الانجاز الذي لا يعد الأول ولن يكون بالتأكيد الأخير مع "تطلعنا لاستمرار هذه الصداقة أيضا في السنوات القليلة القادمة وفي التحديات القادمة والأولمبيادات القادمة".

وأكد أن مسابقات البطولة سارت اليوم بشكل جيد للغاية بمشاركة أكثر من 250 متنافسا ومتنافسة مشيرا الى أن معظم المتنافسين من إيطاليا بينهم الرامية الكويتية المقيمة شهد الحوال وذلك لعدم تمكن العديد من الوفود الأجنبية من الحضور لسوء الحظ بسبب الوضع الوبائي الذي يمنع مواطني الكثير من الدول من دخول ايطاليا.

وخلص مدير البطولة الى أن الرسالة التي يتم إرسالها مع بطولة كأس أمير الكويت هذا العام بالغة الأهمية تعبر عن الأمل وعن الحاجة للاستمرار على أي حال بالتأكيد على أن رماية السكيت موجودة وأن إيطاليا والكويت متحدتان تظهران للعالم الشجاعة والقوة للمضي قدما يدا بيد من أجل الرياضة للرياضة والفوز بتحديات جديدة معا.

وتختتم التصفيات النهائية للبطولة المفتوحة باسم سمو أمير الكويت والتي تقام سنويا في ايطاليا أهم ساحات رياضة الرماية العالمية بمبادرة من سفارة دولة الكويت بالتعاون مع الاتحاد الأولمبي الايطالي للرماية غدا الخميس في حفل رسمي لتسليم كأس البطولة وجائزتين كبريين وميداليات درجات المنافسات الرئيسية. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى