مجلس الأمة

فارس العتيبي يسأل وزير الشباب عن إنشاء مجمع الصالات بنادي خيطان

وجه النائب فارس العتيبي سؤالاً برلمانياً إلى وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، في شأن الهيئة العامة للرياضة.

ونص السؤال على ما يلي:

تنص المادة (10) من الدستور على ما يلي: «ترعى الدول النشء وتحميه من الاستغلال وتقيه الإهمال الأدبي والجسماني والروحي» ومن طرق رعاية النشء وحمايته إنشاء النوادي الرياضية ومراكز الشباب وغيرها م المرافق، لذلك صدر القانون رقم 6 سنة2007 في شأن استكمال المنشآت الرياضية والذي يلزم الهيئة العامة للمنشآت الرياضية ذات أهمية للغاية إذ إن عدم إجراء الصيانة لها أو للمرفق في وقتها تسهم في إتلاف المنشأة أو المرفق وقد ترقى حتى لشبهة الاتلاف العمدي للمنشأة أو المرفق.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 – متى وقع عقد تصميم وتجهيز وثائق إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع صالات للألعاب الفردية والجماعية بنادي خيطان الرياضي؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من العقد.

2 – هل انتهيتم من تصميم وتجهيز وثائق الإنشاء وإصدار الرخص اللازمة لإنشاء هذا المجمع؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بما يثبت ذلك من مستندات، وإذا كانت الإجابة النفي، فيرجى بيان الأسباب مع المستندات الدالة عليها.

3 – في حال الانتهاء من صدور الرخص اللازمة لإنشاء هذا المجمع من الجهات المختصة، يرجى بيان تاريخ إصدارها، وهل أدرجت الهيئة العامة للرياضة إنشاء هذا المجمع في ميزانيتها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بما يثبت ذلك وإذا كانت الإجابة النفي، فيرجى بيان الأسباب والمستندات الدالة على ذلك.

4 – جدول بالدفعات التي دفعت للمكتب المتعاقد معه لعمل التصميم وتواريخها والمستندات الدالة على ذلك.

5 – هل أنشئ هذا المجمع في جميع الأندية الرياضية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بكشف يبين اسم النادي وتاريخ توقيع عقد التصميم والتجهيز وتاريخ إدراجه بالميزانية الخاصة بالهيئة العامة للنادي وتاريخ الانتهاء منه.

6 – صورة ضوئية من جميع كتب الصيانة المرسلة من نادي خيطان الرياضي للهيئة العامة للرياضة منذ تاريخ 1/1/2018 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وهل نفذت جميع أعمال الصيانة التي وردت بالكتب؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بجميع الإجراءات والمستندات الدالة على ذلك، وإذا كانت الإجابة النفي، فما الأسباب والمستندات الدالة على ذلك؟

زر الذهاب إلى الأعلى