أخبار دولية

الباكستانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب مجلس تشريعي جديد 

(كونا) – بدأ الناخبون الباكستانيون البالغ عددهم اكثر من 2ر3 مليون ناخب اليوم الاحد التوجه الى صناديق الاقتراع لانتخاب المجلس التشريعي الحادي عشر في الجزء الخاضع لسيطرة باكستان من اقليم جامو وكشمير ولمدة خمسة اعوام.

 

 

وبدأت مراكز الاقتراع استقبال الناخبين من الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي دون استراحة.

ويختار الناخبون اكثر من 700 مرشح بينهم 20 امرأة من 32 حزبا يتنافسون على الفوز ب 45 مقعدا في المجلس التشريعي في الجزء الخاضع لسيطرة باكستان من اقليم جامو وكشمير ولمدة خمسة اعوام.

ويتنافس المرشحون ال700 على الفوز ب 45 مقعدا منها 12 مقعدا مخصصا للاجئين من الجزء الخاضع للسيطرة الهندية في اقليم جامو وكشمير والمستقرين في مختلف مناطق باكستان.

وينتمي 41 مرشحا للحزب السياسي الحاكم في باكستان (باكستان تحريك اي انصاف) وينتمي 36 مرشحا للحزب المعارض (الرابطة الاسلامية – جناح نواز) وينتمي ثمانية مرشحين لحزب الشعب الباكستاني فيما يعتبر مئات المرشحين مستقلين.

وقامت سلطات الامن الباكستانية بتعزيز الامن في الاقليم بنشر اكثر من 40 الف جندي من الجيش والشرطة لضمان سير العملية الانتخابية بأمن وسلام.

وقال الضابط المسؤول الأمني في لجنة الانتخابات في مقاطعة (بونج) سردار اعجاز احمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان "الترتيبات الأمنية مرضية في مركز الاقتراع" لافتا الى تأكيد القوات الامنية ان عملية الاقتراع تسير بسلام ولم يتم تقديم اي شكوى في المركز حتى الان.

وكان رئيس مفوضية الانتخابات باقليم جامو وكشمير عبدالرشيد سوليهريا ذكر في بيان ان مفوضية الانتخابات انتهت من جميع الترتيبات الخاصة لضمان انتخابات نزيهة وسلمية وشفافة معربا عن ارتياحه لترتيبات الانتخابات والعملية والمسائل الأمنية ذات الصلة.

وحذر من انه لن يتم السماح لأي شخص بأخذ القانون بيده مطالبا قادة جميع الأحزاب السياسية بضمان تنفيذ مدونة قواعد السلوك للانتخابات لاجراء الانتخابات بشكل سلمي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى