محليات

«السكنية»: الأراضي المخصصة لأغراض السكن تفي الطلبات المتراكمة

كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن الأراضي المخصصة لأغراض الرعاية السكنية تفي الطلبات الإسكانية المتراكمة حالياً، موضحة أن إجمالي الأراضي التي تسلمتها من البلدية ولم يتم مباشرة التخطيط والتصميم لها تفي لنحو 150 ألف وحدة سكنية في مشاريع المرقاب، والصابرية، ونواف الأحمد، والخيران.

وأعلنت السكنية في تقرير، انه جار تأسيس شركة مساهمة كويتية مقفلة لتطوير بعض المشاريع والأراضي المخصصة لها ومنها مشروع المرقاب الذي انتهت المؤسسة من الدراسات البيئية له.

وحسب التقرير، فإن مشروع جنوب مدينة سعد العبد الله تم الانتهاء من أعمال خدماته الاستشارية وتم ادراج قيمة تنفيذ اعمال شبكات الطرق الرئيسية وخدمات البنية التحتية ضمن ميزانية السنة المالية 2021 – 2022 وسيتم التعاقد لتنفيذها بعد اعتمادها من قبل وزارة المالية وبعد إزالة جميع العوائق التابعة للجهات المعنية.

وبين التقرير أن إجمالي الطلبات الاسكانية المقدمة بلغت نحو 95 ألف طلب إسكاني حتى منتصف ابريل الماضي، وان السكنية تضع خططا خمسية لمشاريعها تساهم في تقليص مدة الانتظار ومعالجة تزايد الطلبات الاسكانية، حيث ان التوزيعات التي تمت خلال الخطة الخمسية الأخيرة تعادل ما نسبته %69 من اجمالي ما وزع خلال الفترة من 1956 الى عام 2013، فيما وصل التخصيص حاليا حتى طلبات ديسمبر 2020 ما يدل على تقليص فترات الانتظار لطلبات الرعاية السكنية القائمة.

وانتهى التقرير إلى ان خطة السكنية الخمسية 2021 – 2025 تتضمن تنفيذ نحو 59 الف وحدة سكنية، منها 24508 في جنوب سعد العبد الله و20380 في جنوب صباح الأحمد، وبقية الوحدات في مشاريع شقق صباح الأحمد والمساكن منخفضة التكاليف وبيوت شرق تيماء وشقق جابر الأحمد.

زر الذهاب إلى الأعلى