محليات

وفاة عاملين ونجاة الثالث في حادث انهيار مشروع مطار الكويت الجديد

 

ذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الإطفاء العام في بيان لها اليوم الأربعاء عن عن وفاة اثنين من العمال ونجاة الثالث بعد بقاءه على قيد الحياة لما يقارب 4 ساعات تحت أنقاض حادث انهيار مشروع المطار الجديد ، واوضحت الادارة بأن غرفة عمليات الإطفاء تلقت بلاغ في تمام الساعة 3:12 ظهرا يفيد عن وقوع حادث انهيار رملي في محيط مشروع مطار الكويت الجديد T2 ( قيد الانشاء ) وانحشار ثلاث عمال تحت الأنقاض ، وقد هرعت فرق الإطفاء من مراكز الطيران العام والانقاذ الفني والمواد الخطرة والاسناد ليتبين وجود انهيار رملي بعمق 10 أمتار تقريبا.

واضافت الادارة بأن فرق الإطفاء عملت على تدعيم موقع الانهيار لكي لاتحدث انهيارات جديدة وباشرت في عملية البحث والانقاذ ليتم العثور على احد العمال الثلاثة وهو على قيد الحياة وتمت عملية اخراجه من تحت الأنقاض بعناية فائقة لمدة قاربت ال 4 ساعات فيما عثرت الفرق على العاملين الاثنين وكانا متوفين وهم من الجنسية النيبالية.

هذا وقد تواجد في موقع الحادث سعادة رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد راكان المكراد وسعادة وكيل وزارة الأشغال العامة المهندس وليد الغانم ومدير ادارة إطفاء المطارات العميد محمد حيدر علي و مدير إدارة تنفيذ مشاريع المطار المهندسة مي إبراهيم المسعد وعدد من قيادات قوة الإطفاء العام ووزارة الداخلية ووزارة الأشغال العامة.

تشكيل لجنة تحقيق عاجلة لمحاسبة المتسببين

قامت وزيرة الاشغال العامة د. رنا الفارس بتشكّيل لجنة تحقيق عاجلة ومحايدة لمحاسبة المتسببين في حادثة الإنهيار الترابي الذي وقع بموقع مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي على أن ترفع تقريرها خلال اسبوع .

زر الذهاب إلى الأعلى