غير مصنف

ارتفاع أسعار الذهب العالمي في تعاملات متقلبة اليوم

واصلت أسعار الذهب العالمى في ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الجمعه 9 يوليو، ويتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي إذ تعززت جاذبية الملاذ الآمن للمعدن الأصفر بفعل مخاوف بشأن سلاسة دلتا سريعة الانتشار من كوفيد-19 وانخفاض في عوائد الخزانة الأمريكية.

وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.1 % إلى 1803.92 دولار للأوقية (الأونصة) فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة 0.1 % إلى 1802.10 دولار.

يذكر أن أسعار الذهب شهدت تراجع فى التعاملات الفورية أمس بنسبة 0.3? إلى 1798.06 دولار للأوقية، اعتبارًا من الساعة 0650 بتوقيت جرينتش

بعد ارتفاعه لست جلسات متتالية، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1796.50 دولار.

 قال استراتيجي العملات في ديلي فوركس إيليا سبيفاك: «بعد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) ، كان هناك رد فعل إيجابي متواضع من الدولار ورد فعل سلبي من الذهب».

 وتابع: «بينما نحاول هضم محاضر اجتماعات اللجنة

الفيدرالية للسوق المفتوحة، بدأنا نشعر ببعض القلق من أننا ربما ننظر إلى موقف يبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي في تحويل تركيزه إلى مكافحة التضخم.»

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1? ليحوم بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

 وشعر مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي بأن مزيدًا من التقدم الكبير في التعافي الاقتصادي الأمريكي «كان يُنظر إليه عمومًا على أنه لم يتم تحقيقه بعد»، لكنهم اتفقوا على أنه ينبغي أن يكونوا على استعداد للتصرف في حالة حدوث التضخم أو المخاطر الأخرى، وفقًا لمحضر اجتماع السياسة في يونيو.

 على الرغم من أن الذهب يُنظر إليه على أنه تحوط ضد التضخم، فإن رفع سعر الفائدة الفيدرالي سيزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

 ودللا على المعنويات فى الوقت، تراجعت مقتنيات SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب في العالم ، بنسبة 0.2? إلى 1040.48 طنًا أمس الأربعاء.

زر الذهاب إلى الأعلى