محليات

الفارس توقع عقدين لصيانة مقاسم ومكاتب بريد بقيمة 1.2 مليون دينار

(كونا) – وقعت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس اليوم الثلاثاء، عقدين لتوريد قطع غيار وصيانة مقاسم ومكاتب بريد بقيمة إجمالية تبلغ نحو 1.2 مليون دينار كويتي «نحو 3.9 مليون دولار أمريكي».

وقالت وزارة «شؤون الاتصالات» في بيان صحفي، إن العقد الأول يشمل توريد وتركيب قطع الغيار لمقاسم «أريكسون» لتشغيل الخدمة الهاتفية المحلية والدولية والشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة بقيمة 270 ألف دينار «نحو 898 ألف دولار» لمدة ثلاث سنوات.

وأوضحت أن العقد الثاني خاص بصيانة المنطقة الشمالية الأولي التي تشمل جميع مباني السنترال ومباني البريد بمحافظات العاصمة والفروانية والجهراء بقيمة 932.6 ألف دينار كويتي «نحو 3.1 مليون دولار» لمدة ثلاث سنوات.

ونقل البيان عن الوكيل المساعد لقطاع الاتصالات والخدمات المساندة بالوكالة المهندس مانع العجمي قوله، إن العقد الأول يشتمل على توريد وتركيب قطع الغيار لمقاسم أريكسون، لضمان جودة تشغيل الخدمة الهاتفية المحلية والدولية والشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة.

واوضح العجمي أن عملية التوريد ستتم من قبل الشركة ويقوم فنيو الصيانة التابعيين للمقاسم بتركيب القطع المستهلكة والمتعطلة أو القطع التي تتعطل عن العمل، خلال الفترة المنصوص عليها بمساعدة مهندسي الشركة.

وبين أن مبلغ العقد المتفق عليه سيتم حجزه والسحب منه حسب قيمة كل قطعة يتم استبدالها فقط، لافتا إلى أن العقد الثاني الخاص بصيانة المنطقة الشمالية، الأولى يشمل مباني السنترال ومكاتب البريد عبر إعادة ترميم جميع أسقف المباني لتفادي الأمطار والخرير ودرجات الحرارة المرتفعة.

وذكر أن العقد يشتمل كذلك على عمل كل ما يلزم من صيانة وأصباغ وترميم جميع دورات المياه الخاصة بالموظفين والمراجعين والتأكد من سلامة جميع أجراس إنذار الحريق وتوفر الطفايات الخاصة بإطفاء الحريق حسب المواصفات المعمول بها. 

زر الذهاب إلى الأعلى