اقتصاد

«طيران الجزيرة» تتكبد خسائر خلال النصف الأول من العام بقيمة 11.7مليون دينار

اعلنت شركة طيران الجزيرة اليوم الاربعاء تسجيلها خسائر صافية بلغت 11.7 مليون دينار كويتي (حوالي 38.9 مليون دولار امريكي) خلال النصف الاول من العام الحالي.

وقالت الجزيرة، في بيان صحفي ان نتائج الربع الثاني من هذا العام سجلت خسائر صافية بلغت 6.5 مليون دينار (نحو 21.6 مليون دولار) بسبب انخفاض العائد على المقعد مع زيادة تشغيل الرحلات المجدولة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي وبالتالي ارتفاع التكاليف التشغيلية علاوة عن ارتفاع أسعار الوقود.

وأوضحت ان الاداء التشغيلي والمالي للربع الثاني من هذا العام حقق ارتفاعا بلغت نسبته 137.7 في المئة في عدد الركاب بمعدل اشغال بلغ 51.3 في المئة في حين بلغت الإيرادات التشغيلية للنصف الاول من هذا العام 15.6 مليون دينار (نحو 51.8 مليون دولار).

واضافت ان هذه النتائج التشغيلية تعطي اشارات ايجابية لتعافي قطاع السفر بوتيرة قد تكون أسرع من المتوقع إذ أن الطلب على السفر بات قويا مع الإعلان عن تخفيف القيود ابتداء من منتصف الربع الثالث وتسريع عملية التطعيم في دولة الكويت.

يذكر ان شركة طيران الجزيرة تأسست عام 2004 وادرجت في بورصة الكويت عام 2008 ويبلغ رأسمالها 22 مليون دينار (حوالي 73 مليون دولار).

زر الذهاب إلى الأعلى